إيطاليا تحقق العلامة الكاملة وويلز ترافقها لدور الـ16

> روما «الأيام» متابعات:

> حقق منتخب إيطاليا فوزًا صعبًا على نظيره الويلزي، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة يورو 2020.
وعلى ملعب الأوليمبيكو، أحرز ماتيو بيسينا هدف المباراة الوحيد للأزوري في شباك منتخب ويلز، بالدقيقة (39) من عمر الشوط الأول.

وحقق منتخب إيطاليا العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات وتأهل متصدرًا للمجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد ويلز عند 4 نقاط بالمركز الثاني وتأهل رفقة الأزوري.
وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن المنتخب الإيطالي أحرز 7 أهداف حتى الآن، خلال مبارياته الثلاث الأولى بمرحلة المجموعات.

وأضافت أن الآزوري، لم يسبق له أن حقق سجلا أفضل في دور المجموعات، سواء في اليورو أو كأس العالم، وذلك بالتساوي مع سجله في مونديال 1998، عندما أحرز 7 أهداف أيضًا في هذا الدور.
وأشارت الشبكة إلى أن منتخب إيطاليا، لم يخسر في مباراة رسمية سجل فيها، منذ يونيو 2013، عندما انهزم أمام البرازيل، بينما حقق الفوز في 40 لقاء وتعادل في 12، خلال هذه الفترة.

أما شبكة "سكواكا" فأبرزت أن ماتيو بيسينا، سجل لصالح إيطاليا في مباراة تنافسية للمرة الأولى، خلال مشاركته كلاعب أساسي للمرة الثانية مع منتخب بلاده.
أما شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فقد وصل منتخب إيطاليا خلال مواجهة ويلز، إلى 1000 دقيقة على التوالي دون استقبال أي هدف.

وفاز الأزوري في مباراته الافتتاحية بالمجموعة الأولى على تركيا بثلاثة أهداف دون رد، ثم انتصر على منتخب سويسرا في الجولة الثانية بثلاثية نظيفة أيضا.
وتغلبت سويسرا على تركيا بنتيجة (3-1)، في المباراة التي احتضنها ملعب باكو الأولمبي، ضمن لقاءات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات لمنافسات اليورو.

وسجل ثلاثية سويسرا هاري سيفيروفيتش (6) وشيردان شاكيري (26، و68)، بينما سجل هدف تركيا الوحيد عرفان كان قهوجي (62).
ورفعت سويسرا رصيدها إلى 4 نقاط لتحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى، وتبقي على أملها في التأهل للدور التالي بين أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.
وتذيلت تركيا المجموعة دون رصيد من النقاط لتودع البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى