الزراعة تبحث إمكانية تمويل 10 مشاتل للبُن اليافعي

> عدن «الأيام» خاص:

> ناقش وزير الزراعة والثروة السمكية سالم عبدالله السقطري، اليوم الثلاثاء، في ديوان عام الوزارة بعدن، مع المدير التنفيذي لمؤسسة يافع للتنمية-YFD السفير خالد الحصني سُبل التعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسة.
وتطرق اللقاء إلى إمكانية التمويل لتنفيذ عشرة مشاتل لإكثار شتلات أشجار البُن في مديريات يافع بمحافظتي لحج وأبين على أن يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين.

وأشاد الوزير السقطري بجهود مؤسسة يافع للتنمية-YFD بدعمها المستمر للقطاع الزراعي، خصوصًا فيما يتعلق بالاهتمام بزراعة شجرة البُن التي تشتهر بها مديريات يافع بمحافظتي لحج وأبين والذي يُعد الأفضل على مستوى اليمن، وتحسين إنتاجه، والذي من شأنه أن يعزز الاقتصاد الوطني كون محصول البُن من أكثر المحاصيل قيمة في العالم، فيما ينعكس ذلك على الحالة المعيشية للمزارعين، ويرفع من فرص العمل والدخل في قطاع الزراعة، مؤكدًا حرص الوزارة على التعاون والشراكة مع المؤسسات الداعمة ومنظمات المجتمع المدني، مضيفًا أن الوزارة تسعى لترشيد الدعم وتحديد خارطة الاحتياجات والاستجابة بدقة.

ومن جانبه، أكد المدير التنفيذي للمؤسسة السفير الحصني أن المؤسسة تتطلع إلى الاهتمام والدعم من الوزير السقطري في هذه المرحلة الاستثنائية وبإذن الله فإن مؤسسة يافع للتنمية-YFD ستظل دومًا جنبًا إلى جنب مع الوزارة وفق آليات جادة للانتقال إلى مراحل الإنتاج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى