​مسام: مقتل وإصابة 10 مدنيين بسبب الألغام خلال 3 أسابيع

> عدن «الأيام» خاص

> قال المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن مسام، أمس الثلاثاء، إن الألغام التي زرعها الحوثيون في أكثر من محافظة يمنية واصلت خلال الـ 3 الأسابيع الماضية الفتك بالمواطنين بشكل شبه يومي.
وحسب إحصائيات، تسببت الألغام بمقتل وإصابة 10 مدنيين من كل الأعمار خلال الثلاثة الأسابيع الماضية من شهر يونيو، موزعة على النحو التالي:

20 يونيو: "إصابة مواطنة (فاطمة محمد حكمي، 30 عاما) بجروح بليغة بانفجار لغم للحوثيين بعد أيام من عودتها من النزوح إلى منزلها في قرية "الكداري" في منطقة "بني حسن" مديرية عبس بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.
14 يونيو: "مقتل 3 أطفال (عبدالرب محمد عبدالرب 10 أعوام – عوض عبدالله محمد 10 أعوام – عوني حسين ضيف الله 11 عاما) بانفجار قذيفة من مخلفات الحرب أثناء رعيهم الماشية (أغنام) في منطقة "الحبج" بمديرية الزاهر محافظة البيضاء".

10 يونيو: "إصابة طفلين (بندر محمد أحمد باز 11 عاما- أحمد حسين محمد باز 14 عاما) بانفجار قنبلة من مخلفات الحرب في قرية "الفرش" بمنطقة "الشعاب" مديرية حرض في محافظة حجة شمال غرب اليمن"، و"إصابة مدني (عبده صالح دوبلة، 23 عاما) بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب في قرية "دار ناجي" بمديرية حيس في الجهة الجنوبية من محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن".

5 يونيو: "إصابة مدني (زيـد أحمد صالح حيدرة، 38 عاما) بانفجار لغم للحوثيين في أثناء مروره بسيارته في طريق فرعي بمديرية "ذو باب" الساحلية في الجهة الغربية من محافظة تعز".
4 يونيو: "إصابة مزارع (محمد خالد هكي، 28 عاما) نتيجة انفجار لغم للحوثيين بمركبة كان يقودها بالقرب من مزرعته في منطقة "القطابا" بمديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر".
2 يونيو: "إصابة عضو فريق مشروع مسام لنزع الألغام في اليمن (راجح أحمد أحمد الشواح)، بانفجار لغم للحوثيين تسبب ببتر قدمه اليُمنى في أثناء عمله في نزع الألغام بمنطقة "الكدحة" في مديرية المعافر بريف تعز".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى