​وصول محولين لعدن.. مجلس الطاقة يستعرض تقرير توزيع المنحة السعودية

> عدن «الأيام» متابعات

>
​أجرى المجلس الأعلى للطاقة في اجتماعه المنعقد عبر الاتصال المرئي، اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء د. معين عبد الملك، تقييمًا شاملًا بمستوى تنفيذ القرارات السابقة، ومدى التزام المحافظات المستفيدة من منحة المشتقات النفطية السعودية برفع تقارير شهرية حول الإصلاحات التي تم إجراءها ضمن النقاط المتفق عليها.

كما جرى استعراض تقرير حول توزيع الدفعتين الأولى من منحة المشتقات النفطية السعودية، والتزام المحافظات المستفيدة برفع تقارير شهرية، والبدائل المعتمدة لنقل الوقود إلى المحافظات المستفيدة، والتجهيزات الجارية لطلب الدفعة الثالثة من المنحة.

فيما تطرق وزير النفط والمعادن عبد السلام باعبود، إلى الجهود التي تبذلها مصافي عدن وشركة النفط في استقبال منحة المشتقات، والمقترحات الكفيلة باستمرار وتعزيز هذا الدور.

وفي ذات السياق، اطلع وزير الكهرباء والطاقة د. أنور كلشات، اليوم، على عملية وصول محولين كهربائيين إلى العاصمة عدن، من أصل ست محولات كهربائية بقدرة 20 ميجا.
 ومن المتوقع وصول المحولات الأربعة المتبقية إلى عدن، أواخر شهر يونيو الجاري.

ومن المقرر تركيب محول في محطة شهيناز، بدلًا عن المحول الذي احترق خلال حرب 2015، فيما سيتم تركيب المحول الثاني في محطة عبد القوي، بدلًا عن المحول الذي احترق أيضًا، حيث سيساهم المولدان في تخفيف الضغط على محطات النقل 11 / 33 كيلو فولت، وإحداث تحسنًا واستقرارًا في الطاقة الكهربائية ومعالجة مشاكل تذبذب التيار الكهربائي في بعض المناطق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى