​تدشين أول رحلات شركة طيران الإسكندرية إلى مطار عدن الدولي

> عدن "الأيام" إعلام الوزارة

>
تتويجًا للجهود الحثيثة التي يقوم بها معالي وزير النقل د. عبدالسلام حُميد، في استقطاب شركات الطيران العربية والأجنبية للعمل بمطارات المناطق المحررة، دشنت شركة طيران الإسكندرية اليوم، أولى رحلاتها المباشرة من القاهرة إلى العاصمة عدن، بمعدل رحلتين أسبوعيًا.

وعقب التدشين، أوضحت مسؤول قطاع النقل الجوي بوزارة النقل الأستاذة ديما عبدالقوي رشاد، أهمية تدشين هذا الخط في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وزيادة أواصر الشراكة الأخوية بين البلدين الشقيقين.. مشيرًا إلى حرص وزارة النقل على استئناف رحلات الطيران التي كانت تسيير رحلاتها ما قبل الحرب، وكذا استقطاب شركات جديدة، وذلك تنفيذًا للبرنامج الحكومي لعام 2021 م الهادف إلى دعم فتح الأجواء من وإلى المطارات اليمنية.

ولفتت مسؤول قطاع النقل الجوي، إلى أن نتيجة تزايد الطلب في الرحلات وإيجاد خطوط أخرى إلى جانب الناقل الوطني سيتم تسيير الرحلات إلى المطارات بالمحافظات المحررة لتحقيق شراكة في النجاح المأمول. وأضافت، نيابة عن معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد نبارك للأخوة في مصر، ونبارك لأنفسنا هذا النجاح الذي تحقق في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد، وفي ظل جائحة كورونا، وتأثيرها على قطاع الطيران.

وأكدت أن وزارة النقل ممثلة بمعالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام، ستقدم الدعم والتسهيلات لجميع الشركات الراغبة في تشغيل الرحلات الجوية، شريطة الالتزام بأنظمة ولوائح هيئة الطيران المدني والإرصاد، وذلك لتحقيق سياسات الوزارة والحكومة في تحقيق النمو في قطاع النقل الجوي، وخدمة المجتمع في السفر إلى الخارج والعودة إلى البلد.

من جانبه أوضح مدير عام مطار عدن الدولي، عبدالرقيب العمري، أن تدشين هذا الرحلة سيمثل إضافة نوعية للملاحة الجوية بمطار عدن، وفتح نافذة جديدة في ظل تزايد طلبات الرحلات لجمهورية مصر العربية، لافتًا إلى مزيدًا من التنسيق والتعاون المشترك في مجال النقل الجوي.

بدوره عبر صبحي إبراهيم مسعود نائب رئيس مجلس إدارة شركة طيران الإسكندرية، عن سعادته بتشغيل رحلات جوية إلى مطار عدن الدولي. منوها إلى أن الرحلات ستتراوح ما بين أربع إلى خمس رحلات في الأسبوع. موكدًا على عمق العلاقة التاريخية المتينة بين الدولتين الشقيقتين والجهود المبذولة من قبل وزارة النقل اليمنية لخلق شراكة مع شركات الخطوط الجوية المصرية.

هذا وقد وصلت الرحلة التدشينية الأولى اليوم الخميس على متنها 174 راكبًا ، في تمام الساعة 5:15 عصرًا ، فيما غادرت في الساعة  6:20 مساء وكان في استقبالها، مدير عام مطار عدن الدولي الأستاذ عبدالرقيب العمري، ونائب مدير عام مطار عدن الدولي الأستاذ منيف الزغلي، ونائب مدير عام مطار عدن الدولي للشؤون المالية والإدارية الأستاذ وضاح الهيثمي، ونائب مدير عام النقل الجوي الكابتن رامي أحمد، ومجموعة من الفريق التنفيذي بمطار عدن الدولي للترحيب بشركة الخطوط الجديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى