​الجعدي: عدسة نبيل القعيطي كانت عنوانا لانتصار الجنوب ضد قوى الإرهاب

> عدن «الأيام» خاص

>
أقيمت في العاصمة عدن، أمس  الخميس، فعالية تأبينية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد المصور العالمي البطل نبيل حسن القعيطي، برعاية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي.

وخلال الفعالية، ألقى فضل الجعدي، نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة أكد فيها أن الفدائي الإعلامي الشجاع نبيل القعيطي، كان عنوان انتصار باسم لإرادة الجنوبيين، بعدسة تقتل بابتسامتها قوى الإرهاب، وتغيظ أعداء الجنوب والمشروع العربي.

فضل الجعدي
فضل الجعدي

وقال الجعدي: إن قوى الظلام لم يكن أمامها غير انتهاك حرية الصحافة بعملية اغتيال غادرة وجبانة للمصور الذي استمد ثباته من ثورة جنوبية لن تهدأ، وإن قضية شهيدنا نبيل لن تنتهي، وروحه لن تهدأ حتى ينال قتلته جزاءهم العادل".

وفي ختام كلمته، أكد الجعدي أن المجلس الانتقالي سيقف مع أسرة الشهيد نبيل، وسيبذل كل ما في وسعه لإنهاء قضيته حتى ينال القتلة جزاءهم العادل.

وألقيت في الفعالية كلمة باسم أسرة الشهيد، ألقاها الدكتور أمين حسن القعيطي، قدم فيها الشكر لقيادة المجلس على جهودهم التي بذلوها للوقوف مع أسرة الشهيد نبيل، ولإقامة هذه الفعالية.


وألقى أيضا يوسف محمد القعيطي، كلمة اللجنة التحضيرية، عدد فيها مناقب الشهيد نبيل وما قدمه للجنوب وقضيته، مشيدا بدور المجلس في إحياء هذه الفعالية السنوية.
وكان المقدم محمد النقيب، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية، قد ألقى كلمة الإعلام الحربي، تحدث فيها عن دور الإعلام في الحرب وتوجيهها.
وتخلل الفعالية التأبينية إلقاء عدد من القصائد الشعرية، وعرض فيلم وثائقي عن الشهيد نبيل القعيطي ومسيرته المهنية، بالإضافة إلى توزيع كتاب على الحاضرين يحكي قصة حياة الشهيد البطل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى