​الأرجنتين تسعى لتعزيز صدارتها والأوروغواي لتفادي مواجهة البرازيل

> يأمل منتخب الارجنتين تأكيد صدارته للمجموعة الاولى وانهاء الدور الأوّل من مسابقة كوبا أمريكا لكرة القدم على وقع الفوز أمام بوليفيا الإثنين (فجر التلاثاء) ، فيما تلعب الاوروغواي والباراغواي في سعي الاولى للفوز وتفادي مواجهة حامل اللقب والدولة المضيفة البرازيل في الدور ربع النهائي.
وتتأهل أول أربعة منتخبات من كل من المجموعتين الاولى والثانية إلى ربع النهائي في المسابقة المقامة في البرازيل، بعد اعتذار الارجنتين وكولومبيا عن التنظيم على خلفية تفشي فيروس كورونا للأولى، واضطرابات وتظاهرات اجتماعية للثانية.

وباتت بوليفيا خارج الحسابات بعد تعرضها لثلاث هزائم توالياً، في حين تتصدر الارجنتين مع 7 نقاط وتليها الباراغواي (6) وتشيلي (5) والاوروغواي (4).
ويدرك ليونيل ميسي الذي احتفل بعيد ميلاده الـ 34 خلال البطولة القارية، ان هذه النسخة ربما تكون الاخيرة امامه لتحقيق انتصاره الاوّل بقميص بلاده على الصعيد الدولي.

في المقابل، تحتاج الاوروغواي للفوز على الباراغواي ، للتقدم إلى المركز الثاني، علماً أن تشيلي خاضت جميع مبارياتها في الدور الأوّل. في حين يكفي التعادل الباراغواي للحفاظ على الوصافة.
وسيواجه المنتخب صاحب المركز الرابع منتخب “راقصي السامبا” متصدر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة.

وتأهل منتخبا الأوروغواي والباراغواي إلى الدور التالي بعد الفوز بنتيجة واحدة 2-صفر الخميس.
حقق رفاق مهاجم أتلتيكو مدريد لويس سواريس فوزهم الأوّل في كوبا أميركا أمام بوليفيا بعد خسارة أمام الارجنتين صفر-1 وتعال أمام تشيلي 1-1.

وأمام بوليفيا، افتتح رجال المدرب الأوروغواي أوسكار تاباريس البالغ 74 عاماً، التسجيل عبر النيران الصديقة عندما سجل حارس مرمى بوليفيا، أحد افضل اللاعبين في المباراة، هدفاً عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 40.
وضاعف مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي إدينسون كافاني النتيجة من تسديدة في الدقيقة 79 على ملعب “ارينا بانتانال” في كويابا.

وهو الهدف الاوّل للهداف المخضرم بقميص منتخب بلاده منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2020.
في المقابل، فازت الباراغواي على تشيلي بفضل رأسية من برايان ساموديو في الدقيقة 33، وآخر من ميغيل ألميرون في الدقيقة 58 على ملعب “مانيه غارينشا ساتديوم” في برازيليا.
وكان المنتخب الباراغوياني فاز على بوليفيا 3-1 وخسر أمام الارجنتين بهدف يتيم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى