​ألمانيا تؤكد ضرورة العودة إلى المسار السياسي باليمن ومعالجة التبعات الإنسانية

> برلين «الأيام» خاص:

> أكد رئيس لجنة التعاون الاقتصادي والتنمية في البرلمان الألماني د. بيتر رامزاور على أهمية التوصل إلى اتفاق لوقف الحرب باليمن، والعودة إلى المسار السياسي، ومعالجة التبعات الإنسانية.
وأشار خلال لقائه وزير الخارجية وشؤون المغتربين عوض بن مبارك، الذي يزور ألمانيا هذه الأيام لبحث الجهود الأممية لوقف إطلاق النار إلى تأكيد موقف ألمانيا الداعم للحكومة، وحرصها على استقرار وأمن اليمن.

واستعرض اللقاء، آخر المستجدات المتصلة بالمبادرة الأممية، والمساعي الدولية والإقليمية الهادفة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، تمهيدًا لاستئناف المشاورات السياسية.
وخلال اللقاء، أكد الوزير بن مبارك أن جماعة الحوثي، هي من تصنع الأزمة الإنسانية بحصارها لمدينة تعز، وعدوانها المستمر على محافظة مأرب، ونهبها للمواد الإغاثية، وموارد الدولة لتسخيرها لآلة الحرب، في الوقت الذي تحرص فيه الحكومة اليمنية على ضمان وصول المواد الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية إلى كل أرجاء اليمن، بما فيها مناطق سيطرة الحوثيين.

وأكد الوزير، على أهمية دعم برامج الحكومة اليمنية لتحقيق التعافي الاقتصادي، ومعالجة القضايا الاقتصادية، والتخفيف من أعباء الأزمة الإنسانية.
وأشاد بن مبارك بالدعم الذي قدمته ألمانيا لليمن في الجانب التنموي خلال العقود الماضية.
وطالب بالعمل على دعم الاقتصاد اليمني الذي تعرض لمشاكل عديدة نتيجة الانقلاب، والمساهمة في إعادة بناء وتأهيل مؤسسات الدولة، وإعمار ما دمرته الحرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى