أهالي الشماية الشرقية بتعز: أوقفوا حفر الآبار في حوض مشروع المنطقة

> تعز "الأيام" خاص

> ​ناشد أهالي عزلة الشماية الشرقية بمديرية الشمايتين محافظ محافظة تعز ووزير المياه، والبيئة بوقف حفل بئر ارتوازي سعى نافذون لحفره في الحوض المائي الخاص بمشروع مياه العمومي في المنطقة، والذي يستفيد منه 2000 مشترك.
وبعث أهالي منطقة الشماية الشرقية بشكواهم عبر "الأيام" إلى مسؤولي السلطة المحلية بمحافظة تعز ووزارة المياه وجميع الجهات المعنية بالأمن المائي.

وجاء في الشكوى: وصل إلى منطقتنا يوم أمس بتاريخ 27. يونيو 2021م حفار آبار أرتواز  تم جلبه من قبل نافذين في المديرية ومقربين من مدير عام مديرية الشمايتين لغرض حفر بئر استثماري .

وأضافوا: تم إبلاغ أهالي المنطقة بأن الحفر تم الترخيص له من قبل هيئة مشاريع مياه الريف بصورة مخالفة للقوانين الخاصة بالمياه كون البئر الذي سيتم حفره يقع في الحوض المائي الخاص بمشروع المياه العمومي... وبلغنا أن شخصيات نافذة سعت لإصدار ترخيص الحفر، والهدف تأسيس مشروع استثماري لزراعة القات في المنطقة على حساب أهالي وسكان العزلة الذين يتجاوز عددهم 8 آلاف نسمة.

واختتمت الشكوى: نوكد أننا وعبر الوجاهات الاجتماعية وإدارة المشروع تقدمنا ببلاغ لمدير عام المديرية، لكنه لم يتفاعل معنا، كما اطلعنا الكثير من المسؤولين، ومنهم وكيل محافظة تعز لشؤون الحجرية محمد عبد العزيز الصنوي، والمهندس رشاد الأكحلي، ونتوجه برسالتنا عبر "الأيام" الى وزير المياه والبيئة، ومحافظ تعز لوضعهم في الصورة، ونحملهم كامل  المسؤولية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى