​قوات صنعاء تسيطر على سلسلة جبلية جنوب السعودية

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
ذكرت جماعة الحوثي أن مقاتليها سيطروا على سلسلة جبلية في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية إثر عملية هجومية، شنت، أمس وأمس الأول، على مواقع للجيش اليمني الموالي للرئيس هادي.

وقال مصدر عسكري مطلع، لقناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، إن قواتهم شنت "عملية الشهيد طومر، التي انطلقت من 5 مسارات، وانتهت بتحرير سلسلة جبال الدحيضة وما جاورها بالكامل" في مديرية خب والشعف شرق الجوف.
وأضاف المصدر أنه "تم تدمير وإحراق أكثر من 50 آلية خلال العملية، و4 معدلات واغتنام أسلحة متنوعة".

وبثت وحدة الإعلام الحربي التابعة للحوثيين مشاهد للعملية قالت الجماعة إنها تمكنت خلالها من فك حصار على مجاميع تابعة لها، واستعادة رفات أحد مسلحيها، وقتل أعداد من القوات الحكومية وأسر 11 آخرين، مشيرة إلى إحباط هجوم مضاد هدف إلى استعادة المناطق التي تم السيطرة عليها.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية، عبر موقع "26 سبتمبر"، "إلحاق خسائر بشرية ومادية في صفوف جماعة الحوثيين، إثر تنفيذ الجيش هجوما خاطفا على مواقع للجماعة في جبهة الخنجر بمديرية خب والشعف (شرق الجوف)، عقب إفشال محاولات لها لمهاجمة مواقع عسكرية لاستعادتها بعد أن خسرتها في معارك سابقة".

وتشهد محافظة الجوف، منذ سيطرة جماعة الحوثيين في 1 مارس العام الماضي، على مدينة الحزم مركز المحافظة، وفيها مبنى المجمع الحكومي ومقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة، معارك كر وفر تسعى خلالها قوات الحكومة إلى التقدم واستعادة المدينة الاستراتيجية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى