​حملة أمنية بالمنصورة لمنع بيع «شمة الحوت»

> عدن «الأيام» علاء بدر

>
​دشنت، صباح اليوم الأربعاء، حملة أمنية على بيع "شمة الحوت" المخدرة، شاركت فيها شرطة المنصورة والحزام الأمني -قطاع المنصورة- بقيادة العقيد حسين صالح مسهر مدير قسم الشرطة، و القائد كمال الحالمي قائد القطاع في المحلات التجارية والصيدليات.

ووجَّـه العقيد حسين صالح مسهر، مدير قسم الشرطة خطابا رسميا شديد اللهجة إلى مُـلَّاك جميع محلات البيع التجارية والدوائية، يحذرهم فيه من بيع شمة الحوت، ومنع ترويجها إطلاقا، وذلك قُـبيل تنفيذ الحملة الأمنية التي تم تدشينها اليوم الأربعاء بالتنسيق بين قسم شرطة المنصورة والحزام الأمني في القطاع.

ونفَّـذت القوات الأمنية المشتركة نزولا ميدانيا على عدد من محلات البيع في مديرية المنصورة بحضور نادر نوشاد خان رئيس مؤسسة بشرة خير للتنمية والأعمال الإنسانية، حيث ستواصل الحملة أعمالها حتى تحقيق الأهداف المرجوَّة منها.

وتضمَّـن الخطاب تحذيرا بإغلاق المحل المخالف وفقا للنظام والقانون بهذا الخصوص، وشدَّد الخطاب الرسمي للعقيد مسهر على أن هناك لجان رقابية ستقوم بالنزول المفاجئ على مراكز البيع المختلفة سواءً البقالات أو مخازن الأدوية.
وفيما يخص الصيدليات تحديدا، لفت البيان إلى منع بيع المواد الطبية ذات التأثير المخدر أو ما شابه إلا بوصفة طبية من طبيب معتمد، ومن يُـخالف ذلك سيعرض نفسه للتوقيف والمساءلة القانونية.

وشهدت أحياء من مديرية المنصورة كشارع القصر وحي العيادات نزولا مفاجئا، تم تسليم أرباب المحال التجارية والصيدليات وأكشاك بيع التنبل الخطاب الرسمي بمنع تداول شمة الحوت وترويجها، وتوزيع الملصقات التوعوية من مخاطر تلك الآفة المخدرة التي أضرت بصحة الشباب، وأدت بهم إلى ارتكاب جرائم أقلقت المجتمع في العاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى