​المهرة.. بدء حملة لقاحات كورونا مجانا

> الغيظة "الأيام" خاص

>
دشن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم الأربعاء، في مستشفى الغيظة المركزي، فعاليات إعطاء الجرعة الثانية من حملة التحصين الصحي ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)، بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والبنك الدولي.

وتلقى التطعيم ضد الفيروس خلال التدشين مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، ومدير عام الطوارئ بوزارة الصحة الدكتور منصور الحبيشي، والدكتور سالم علي القميري مدير مستشفى الغيظة المركزي السابق، وصلاح بدر بن عبدالمانع مشرف التمريض في مستشفى الغيظة المركزي، معلنين بذلك التدشين الرسمي للمرحلة الثانية من حملة التحصين ضد كورونا.

وأوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، أن الجرعة الثانية من اللقاح ستعطى لمن أخذوا الجرعة الأولى، ومر على ذلك شهرين منذ إعطاء اللقاح، مشيرا إلى أهمية اخذ اللقاح للعاملين الصحيين في جميع المستشفيات والمرافق الصحية؛ للحد من الإصابة بالمرض.

وناشد سعد كافة العاملين في المجال الصحي والعازمين على أداء فريضة الحج ومناسك العمرة لهذا العام والمسافرين إلى خارج البلاد، بالتوجه للمواقع المحددة لعملية التطعيم لأخذ الجرعة الثانية من لقاح كورونا خلال فترة الحملة، مؤكدا مجانية ومأمونية لقاحات كورونا التي تعطى للمواطنين بما يساعد في تعزيز المناعة وتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

ولفت إلى أهمية التفاعل الإيجابي للمواطنين من أبناء المحافظة، كون كمية اللقاحات الموجودة حاليا في المحافظة محدودة، منوها إلى أن عملية التطعيم وأخذ اللقاح سوف يسهم في القضاء على فيروس كورونا والحد من انتشاره بين أوساط المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى