الأرجنتين وميسي.. أرقام قياسية تتحدى عقدة الكؤوس

> برازيليا «الأيام» متابعات:

> يمتلك قائد منتخب الأرجنتين ونادى برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، سلسلة من الأرقام القياسية مع" التانجو، رغم أنه لم يتوج بأي لقب مع منتخب بلاده.
وقاد ليونيل ميسي منتخب التانجو، للتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا، عقب الفوز على الإكوادور بثلاثية نظيفة، في دور ربع النهائي، حيث صنع الهدفين الأول والثاني، قبل أن يسجل الهدف الثالث من ركلة حرة.

الهدف الذي سجله البرغوثي كان رقم 75 مع منتخب الأرجنتين، ليكون على بعد هدف وحيد من معادلة الأسطورة البرازيلي بيليه، كأكثر اللاعبين تسجيلا مع منتخبهم الوطني في أمريكا الجنوبية على مدار التاريخ.
وأصبح ميسي هو أفضل هداف في تاريخ منتخب الأرجنتين برصيد 76 هدفا، وثاني هدافي أمريكا بعد بيليه، كما أنه ثامن أفضل هداف دولي في التاريخ، بفارق 33 هدفا خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الصدارة.

يعتبر ميسي هو أكثر لاعب أرجنتيني خوضا للمباريات الدولية برصيد 149 مباراة.
صنع ميسي 44 هدفا للأرجنتين، مما يجعله أفضل من مرر كرات حاسمة في تاريخ بلاده، بالإضافة لكونه الأكثر فوزا بالمباريات الدولية مع التانجو برصيد 85 مباراة.

ويتقاسم ميسي رقما قياسيا آخر مع جابرييل باتيستوتا، أسطورة منتخب الأرجنتين، كأفضل هداف للمنتخب في عام واحد، وذلك عامي 2012 لميسي و1998 لباتيستوتا.
وسجل ميسي 23 هدفا في تصفيات كأس العالم، ليكون هداف الأرجنتين بتلك المنافسات، كما أنه أكثر لاعب أرجنتيني أحرز أهدافا بركلات الجزاء بـ17 هدفا، والأكثر تسجيلا في البطولات الدولية بـ40 هدفا.

ويعتبر ميسي هو الأرجنتيني الوحيد الذي سجل الهاتريك 6 مرات بقميص "التانجو" وذلك في مرمى منتخبات سويسرا والبرازيل وجواتيمالا وبنما والإكوادور وهايتي.
كما أن ميسي هو الوحيد الذي سجل في المنتخبات الـ9 اللاتينية الأخرى، حيث هز شباك البرازيل وبوليفيا وتشيلي وكولومبيا والإكوادور وباراجواي وبيرو وأوروجواي وفنزويلا.

وبهدفه الأول في كأس العالم عام 2006 ضد صربيا ومونتينيجرو، بات ليونيل ميسي، البالغ من العمر وقتها 18 سنة و357 يوما، أصغر هداف أرجنتيني في تاريخ كؤوس العالم.
في عام 2015، أصبح ميسي أصغر أرجنتيني يصل إلى 100 مباراة دولية، عن عمر 27 سنة و362 يوما، وذلك خلال مواجهة جامايكا الودية.
وخلال مباراة اليونان في كأس العالم 2010 بدور المجموعات، بات ليونيل ميسي بسن 22 سنة و363 يوما أصغر قائد في تاريخ منتخب الأرجنتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى