الجماهير الإيطالية متفائلة بسبب قميص إسبانيا الأحمر

> روما «الأيام» متابعات:

> بعد أن تم تحديد طرفي نصف النهائي الأول من بطولة كأس أوروبا "يورو 2020" التي ستجمع منتخبي إيطاليا وإسبانيا، أثارت المواجهة جنون جماهير "الأتزوري" بسبب لون قميص "لاروخا" الأحمر.
وأبدت الجماهير الإيطالية تفاؤلها بملاقاة المنتخب الإسباني وتأهله لقبل النهائي على حساب سويسرا بالرغم من التاريخ المؤلم لهم أمام "الماتادور".

ويعود السبب إلى أن المنتخب الإسباني يتخذ اللون الأحمر لقميصه الأساسي في المباريات.
ولو خاضت إسبانيا المباراة بالقميص الأحمر فستكون الفريق السادس في البطولة الذي يواجه إيطاليا باللون الأحمر بعد خمس مباريات سابقة.

وفازت إيطاليا على تركيا وسويسرا وويلز والنمسا وبلجيكا، وكانت ستواجه الفائز من إسبانيا وسويسرا وكلاهما يرتديان القميص الأحمر لونا أساسيا.
وتعود آخر مواجهات الفريقين في البطولة إلى نهائي نسخة كأس الأمم الأوروبية يورو 2012، وهي المباراة التي شهدت فوزا عريضا 4-0 لإسبانيا.

وامتدح مهاجم منتخب إسبانيا ميكل أويارزابال تأهل منتخب بلاده إلى نصف نهائي أمم أوروبا (يورو 2020)، مؤكدا أن المنتخب الإسباني ليس «أقل من الإيطالي»، ليؤكد أنه وزملاءه يتحلون بـ«الثقة».
وقال أويارزابال: «ستكون مباراة قوية للغاية. أظهرت إيطاليا مستواها وهي في أفضل حالاتها، ونحن أيضا، يجب أن نركز على أنفسنا. إذا قمنا بالأمور على نحو جيد، إذا تحلينا بالدقة، فستكون فرصنا في الفوز أعلى، رغم أن مستواهم أرفع منا. الأهم أن نفكر في فريقنا».

وأوضح: «يجب أن نلعب بندية كما فعلنا حتى الآن، قدمنا جميعا مباريات رائعة وأظهرنا مستوى راقيا. الاستمرار في الثقة يجعل الأمور تسير على ما يرام»، وذلك خلال مؤتمر صحفي بمدريد قبيل مواجهة الفريقين.
وتابع: «إيطاليا فريق مرتفع المستوى ويمتلك لاعبين مميزين يرتدون قمصان فرق كبرى، لكننا لسنا أقل منهم. ينبغي أن نثق في أنفسنا، وقدرتنا على تقديم مباراة قوية بغض النظر عن هوية المنافس. الثقة الكاملة في أنفسنا وما نفعله والفكرة التي لدينا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى