اختتام الورشة الثانية لتطوير برامج البكالوريوس بجامعة الوسطية

> خاص «الأيام» سيئون:

> اختتمت جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية في شعب الإمام المهاجر بسيئون، صباح اليوم الاثنين، الورشة التدريبية الثانية لتطوير برامج البكالوريوس، المنفذة برعاية الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ورئيس جامعة الوسطية الشرعية الحبيب العلامة د. أبوبكر العدني بن علي المشهور.

وهدفت الدورة التي جاءت تحت شعار "توصيف المقررات خطوة لضمان جودة البرامج وتحسين مخرجاتها"، إلى صياغة مخرجات تعلم المقرر وربطها بمخرجات تعلم البرنامج في مجال تخصص المشاركين من أعضاء هيئة التدريس، وربط مخرجات تعلم المقرر باستراتيجيات التدريس وأساليب التقويم، وامتلاك مهارة توصيف المقرر الدراسي في مجال تخصص المشاركين من أعضاء هيئة التدريس وفقًا للقالب المعتمد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومعرفة وإعداد مكونات وثيقة الخطة الدراسية للمقرر الدراسي.

وتلقى في الورشة التدريبية نحو 13مشاركًا من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة على مدى 3 أيام، أبرز المحاور المتعلقة بتوصيف مقررات البرامج الأكاديمية التي من شأنها الإسهام في تحسين مخرجات جامعة الوسطية، وجودة مكوناتها الأكاديمية لتحقق متطلبات ومعايير وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي تواكب كل ما هو جديد في العملية التعليمية، بإشراف أستاذ المناهج بجامعة حضرموت والمحاضر لقضايا الجودة والاعتماد الأكاديمي أ.د. أحمد محمد السقاف.

وبينت الأنشطة التدريبية أهمية كتابة المعلومات العامة للمقرر ووصفه وغاياته، وصياغة مخرجات التعلم المقصودة في المكان المخصص بقالب التوصيف للمقرر، ومواءمة مخرجات التعلم مع استراتيجيات التدريس والتقويم في المكان المخصص بقالب التوصيف للمقرر نفسه، وكتابة موضوعات المحتوى العلمي للمقرر وتوزيعه على الأسابيع، وتحديد الساعات لذلك المحتوى وتضمينها في قالب توصيف المقرر، بالإضافة إلى استكمال المجموعات لمكونات القالب في مصادر التعلم والضوابط والسياسات المتبعة لخطة المقرر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى