​متحدث الانتقالي: سنخلص شبوة من احتلال المليشيات الإخوانية

> عدن«الأيام»

>
​أكد المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، أمس، علي الكثيري أن المجلس سيقف إلى جانب شبوة وأبنائها لتخليصهم من الميليشيات الإخوانية الإرهابية المحتلة.

وصرح الكثيري بشأن ما حدث في محافظة شبوة أمس الأربعاء من ممارسات قمعية دموية وانتهاكات جسيمة ضد المواطنين السلميين الذين خرجوا من كافة مناطق المحافظة في تظاهرات احتجاجية سلمية احتفاء بيوم الأرض 7/7 ورفضا لاحتلال جماعة الإخوان وميليشياتهم للمحافظة.

وقال في تصريح صحفي مقتضب "لقد كشفت مليشيات الإخوان الإرهابية عن نهجها الدموي وممارساتها القمعية بحق أهلنا في محافظة شبوة، عندما واجهت الجموع السلمية الحرّة في كل مديريات المحافظة بترسانة أسلحتها ونيران جحافلها القادمة من الشمال هذا اليوم السابع من يوليو 2021م، ومضت في إطلاق حملة بطش وتنكيل واعتقال وملاحقة أثبتت من خلالها طبيعتها الاحتلالية العدوانية، والتي لا شك أنها تأتي استمرارًا لتعطيل هذه المليشيات ومن يدعمها لتنفيذ اتفاق الرياض، وفرص السلام والاستقرار".

وأضاف: "نحيي أبناء شبوة الأبطال، شبوة العزة والشموخ على هبتهم السلمية المباركة، وسنكون معهم وإلى جانبهم في سبيل تخليص شبوة من هذه الميليشيات الإرهابية المحتلة".
وتحولت محافظة شبوة النفطية جنوب اليمن مجددًا منذ أواخر 2019، إلى بؤرة كبيرة للجماعات الإرهابية عقب سيطرة قوات وميليشيا موالية لجماعة الإخوان عليها، بعد عامين من انخفاض معدل الجريمة وتطهير المحافظة من قبل قوات النخبة الشبوانية التي أسستها دول التحالف العربي بقيادة الإمارات المتحدة آنذاك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى