اليمن تدعو لتمويل الخطة الإقليمية للحد من مخاطر تسرب صافر

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> شارك اليمن برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم الأحد، عبر تقنية الاتصال المرئي، في الدورة الـ 19 لاجتماع المجلس الوزاري للهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن، بمشاركة الوزراء المعنيين بشؤون البيئة في السعودية ومصر والأردن والسودان وجيبوتي.

وجرى خلال الاجتماع، مناقشة مشروع قرار للحد من المخاطر البيئية للناقلة صافر، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات والمبادرات البيئية ذات الأولوية للدول الأعضاء في الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن.

واستعرض الوزير الشرجبي، التطورات المتصلة بوضع خزان صافر النفطي، والتهديد البيئي الخطير الذي يمثله الخزان العائم قبالة سواحل الحديدة على الدول العربية والأفريقية المطلة على البحر الأحمر.. مؤكدًا بأن خزان صافر النفطي معرضًا للانفجار في أي وقت.

وشدد على ضرورة الانتهاء من مراجعة مشروع الخطة الإقليمية للحد من التأثيرات السلبية التي قد تنجم عن حدوث تسرب من الخزان العائم صافر أو غرق الخزان أو انفجاره، والبحث عن التمويل لها.. داعيًا إلى تضافر الجهود الإقليمية والعربية والدولية بمنع الكارثة البيئية والإنسانية الوشيكة، ووضع خطط الاستجابة للحد من التأثيرات الكارثية المحتملة لتسرب أكثر من مليون برميل من النفط الخام إلى المياه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى