النود: الشرعية لا ترى في اتفاق الرياض إلا إعادة السيطرة على الجنوب

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> قال متحدث المجلس الانتقالي الجنوبي في لندن، صالح النود، إن الشرعية اليمنية تسعى من اتفاق الرياض إلى إعادة السيطرة العسكرية على الجنوب.

وأضاف النود في حديث لبرنامج "بتوقيت عدن" على قناة الغد المشرق، "هناك معادلة أصبحت مقلقة، اتفاق الرياض أتى بجوهر محدد أن كل القوات تتحد ضد مليشيات الحوثي، وبالتالي كل القدرات العسكرية يجب أن تتجه إلى الجبهات، والمعادلة المقلقة أن كثيراً من القوات الثقيلة والقادرة على حسم المعارك التابعة للشرعية اليمنية، أصرت على أن تتجه جنوباً، وما زالت اليوم تتمركز في شبوة ووادي حضرموت".

وتابع، "طيران التحالف يستطيع أن يحقق شيئاً وليس كل شيء، ولا يستطيع حسم المعركة على الأرض، وبالنسبة لنا هناك خلل كبير أن طرف الشرعية اليمنية يريد من اتفاق الرياض أن يمرر أجندة معينة، وهي أن يعيد السيطرة على المناطق الجنوبية عسكرياً تحت مظلة اتفاق الرياض، وبالتالي يكون قد ترك الشمال لمليشيات الحوثي، وإبقاء الخطر الحقيقي على اليمن والمنطقة".

وقال، "لاحظنا الأيام الماضية هناك عمليات حقيقية في البيضاء دخلت فيها قوات العمالقة مع الشرفاء من أبناء القبائل ومن البيضاء، وبمساندة من أبناء يافع وأبين من الجنوب استطاعت أن تتقدم كثيراً بتحقيق انتصارات في الشمال، وهنا على أن هناك أطرافاً قادرة على أن تحسم المعركة لكنها ترفض، لأنها تريد أن تذهب المعركة إلى اتجاه آخر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى