محافظ تعز يوجه بإلغاء جبايات المحور

> تعز «الأيام» خاص:

> وجه محافظ تعز نبيل شمسان، أمس الثلاثاء، وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء، وكلاء المحافظة بإلغاء الاتفاق الموقع بين المحور ووكيل المحافظة عارف جامل حول تخصيص موارد ضريبية وجمركية وجبايات لصالح المحور.

وفي مذكرة موجهة من محافظ تعز إلى وكلاء المحافظة، شدد المحافظ على العمل وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء بإلغاء العمل بالمحضر الموقع بين قيادة المحور ووكيل المحافظة عارف جامل، محملا إياهم مسؤولية أي أعمال أو ممارسات مخالفة للقانون والدستور.

وكان حزب الإصلاح وعدد من قيادات الأحزاب المتحالفة معه بتعز أصدرت بيانا أيدت فيه أن اتفاق قيادة المحور مع وكيل المحافظة عارف جامل، واعتبرته خطوة واقعية فرضتها الضرورة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، و للحفاظ على تماسك المحافظة في ظل غياب مؤسف وطويل للحكومة الشرعية.

وأصدر تجمع الإصلاح الجناح السياسي لجماعة الإخوان بتعز وقيادات أحزاب المؤتمر واتحاد القوى الشعبية والعدالة والبناء المتحالفة معه بيانا للرد على توجيهات الحكومة بإلغاء الاتفاق لتحصيل جبايات خاصة بمحور تعز خارج إطار القانون.

وذكر البيان أن مذكرة الأخ رئيس الوزراء التي ألغت الاتفاق من الناحية القانونية، جاءت منفصلة عن الواقع متجاهلة له، ولم تتحدث عن أي بدائل أو معالجات عملية، وكان يفترض أن لا يكتفى بمذكرة الإلغاء، وكأن الأمر لا يعنيه أو أن الأوضاع طبيعية.

وأضاف: مشكلة بهذا الحجم كان من المفترض عليه أن يقف أمامها وتفاصيلها، وأن يشكل لجنة للنزول ومعرفه المبررات والظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة، ويمر بها الجيش والجبهات والجرحى والمخاطر والوضع الذي كان يتفاقم ليدرك حقيقة ما يجري وحقيقة الوضع، باعتبار أن القانون يفسح المجال لحلول معينة تعالج الأزمات الطارئة التي تفرضها ظروف الحرب، ولا يتعارض مع المصلحة العامة، ولدفع الضرر أحكام يعرفها رجال القانون .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى