مصر تعلن تنفيذ مشاريع خدمية في الريق بقيمة 6 تريليونات جنيه

> القاهرة«الأيام» صحف:

> قال رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إن المشاريع التي قامت بها الدولة في الفترة الأخيرة بلغت كلفتها 6 تريليونات جنيه.
وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر(حياة كريمة) بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد كبير من المواطنين، مساء الخميس، أنه سعيد بالحديث عن مبادرة حياة كريمة معلقًا: "شرف عظيم لي للمشاركة في إطلاق هذا المشروع الأكبر بالعالم".

وتابع أن "المشروع يتم في جميع المجالات، وأن هذا مشروع لتطوير الريف عنوان وأيقونة للجمهورية الجديدة"، ولفت إلى أن "الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد المصريين بالجمهورية الجديدة، وهذا المشروع هو البداية".
وكشف مدبولي أن "هناك مشروعات كثيرة تتم في جميع المحافظات، موضحًا أن "هناك أشياء كثيرة كانت مهملة والرئيس السيسي أمر بالعمل فيها".

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التدخلات الرئيسة في تنفيذ مشروع "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، واستهل ذلك بمحور تحسين مستوى خدمات البنية الأساسية، وبناء الإنسان المصري، والتدخلات الاجتماعية، والتنمية الاقتصادية.

ولفت إلى أن كل محور من هذه المحاور يندرج تحته عشرات المشروعات، وقال: على سبيل المثال البنية الأساسية مثل مياه الشرب والصرف الصحي، ففي خلال الفترات الماضية كان أهالينا ونواب البرلمان يطالبون الحكومة بتنفيذ مشروعات لمياه الشرب والصرف الصحي، ولم تكن الدولة في فترات سابقة قادرة على تنفيذ مثل هذه المشروعات، ولكن بفضل الله فالدولة الآن وبفضل توجيهات الرئيس، وبقدراتنا الحالية، وتراكم خبراتنا وشركاتنا المصرية على مدار السنوات السبع الماضية، سيتمتع الريف المصري بانتهاء هذا المشروع العظيم بكافة خدمات المياه والصرف الصحي والكهرباء بنسبة 100 %، بالإضافة إلى تطوير الطرق والمجمعات الحكومية، والغاز الطبيعي.

جاء ذلك خلال استعراض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، محاور العمل الرئيسة بالمشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة، خلال الاحتفالية الكبرى، التي أقيمت مساء اليوم باستاد القاهرة، والتي شهدت فعاليات المؤتمر الأول للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى