وقود الكهرباء من المنحة السعودية سيصل عدن الجمعة

> عدن/الرياض«الأيام» خاص:

> قالت مصادر مقرّبة من لجنة إشراف ورقابة منحة المشتقات النفطية السعودية لـ"الأيام" بأن موعد وصول الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى محافظة عدن تسير وفق الجدول الزمني المخطط له، والتي سيكون وصولها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وتحديدًا ما بين يومي 23 و24 يوليو أي يومي الجمعة والسبت.

وبحسب المصدر فإنه يتوقع وصول دفعة ثالثة من مادة الديزل بكميات تبلغ 75,000 طن متري إلى ميناء عدن ما بين تاريخ 23 – 24 من شهر يوليو.. وتأتي الشحنة بناء على الاحتياج في المحافظة والمرفوع من المؤسسة العامة للكهرباء.

وأضاف المصدر أن الدفعة الثالثة من المشتقات تأتي لسد الاحتياج المقدم من محطات الكهرباء في المحافظات بالجمهورية اليمنية لتشغيل أكثر من 80 محطة داخل اليمن بمختلف المحافظات بالجمهورية اليمنية، بما يحقق أثرًا إيجابيًا لمستوى إنتاج الطاقة الكهربائية، والمساهمة في تحسين الأوضاع والخدمات العامة للشعب اليمني.

وساهمت منحة المشتقات النفطية التي قدمها الأشقاء في المملكة العربية السعودية في تشغيل الوحدات الكهربائية المتاحة، مما أدى إلى انخفاض ساعات الانقطاع الطويلة، وخفض نسبة خروج المنظومة المتكرر عن الخدمة.
ورفعت منحة المشتقات النفطية السعودية خلال شهر مايو ويونيو من نسبة الطاقة المنتجة في منظومة الكهرباء بأكثر من 23 ٪؜ في جميع المحافظات، وبأكثر من 40 ٪؜ في محافظة عدن، وأحدثت استقرارًا في تموين الوقود.
وساهمت المنحة السعودية بمساعدة الحكومة اليمنية على توجيه نفقاتها، وتقديم الخدمات الأساسية التي ترفع من مستوى العيش والمعيشة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى