مسؤول سعودي: منحة الوقود الثالثة لتشغيل 80 محطة كهرباء باليمن

> عدن «الأيام» خاص:

> وصلت إلى ميناء عدن، اليوم الأحد، الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية المقدّمة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن إلى اليمن، بإجمالي كمية بلغت 75000 طن متري؛ لسد الاحتياج المقدم من محطات توليد الكهرباء بالمحافظات اليمنية.

وأوضح ممثل مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن محمد اليحيى، في أثناء استقبال الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية بدفعاتها المتتالية، أنها تعد استمرارا لمنح المشتقات النفطية السابقة التي قدمتها المملكة العربية السعودية بإجمالي يقدر بـ4.2 مليارات دولار أميركي، متمنيا أن تسهم الدفعة الثالثة في تحقيق أقصى استفادة منها، وأن تلقي بأثرها الإيجابي على خدمة المواطن اليمني أولا وتحسين معيشته وحياته اليومية.

وقال اليحيى أن الدفعة الثالثة تأتي وفقا لجدول الدفعات الزمني الذي تم بناءً على الاحتياج المقدم من محطات الكهرباء في المحافظات اليمنية باليمن لتشغيل أكثر من 80 محطة بمختلف المحافظات اليمنية، بما يحقق أثرا إيجابيا على مستوى إنتاج الطاقة الكهربائية، وتحسين الأوضاع والخدمات العامة في المناطق اليمنية.

وأسهمت منحة المشتقات النفطية السعودية خلال شهري مايو ويونيو في رفع نسبة الطاقة المنتجة في منظومة الكهرباء بأكثر من 25 % في جميع المحافظات، وبأكثر من 40 % في محافظة عدن، وأحدثت استقرارا في تموين الوقود.

وكان وزير الكهرباء والطاقة د. أنور كلشات قد قال، في تصريح سابق، إن هناك حرصا شديدا من قبل القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء على استمرار المنحة والإيفاء بالتزامات الحكومة تجاهها، إذ بلغت تكلفة الدفعة الثالثة من وقود الكهرباء خمسة عشر مليونا و ستة و ثلاثين ألف دولار (١٥،٠٣٦،٨٦٨) دولار دفعتها الحكومة لاستكمال إجراءات وصول الوقود لتشغيل محطات الكهرباء وتخفيف معاناة المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى