زيادة القدرة التوليدية لمحطة المنصورة لتصل لـ32 ميجا

> عدن «الأيام» عبد السلام هائل:

> ترأس القائم بأعمال محافظ عدن أمين عام المجلس المحلي بدر معاون، اليوم الإثنين، لقاءً موسعاً بمبنى محطة المنصورة، بحضور م. عبد الحكيم فاضل الوكيل المساعد لقطاع الكهرباء، وسالم الوليدي مدير عام كهرباء عدن، وعدد من المسؤولين، والفريق الفني التابع لشركة وارسيلا دبي الخاص بتقييم محطتي المنصورة وخورمكسر.

وخلال اللقاء، أشاد بدر معاون بالجهود المبذولة من قبل إدارة الكهرباء وقيادة وزارة الكهرباء لدعم واستقرار أوضاع الكهرباء في عدن، بما في ذلك إعادة تقييم محطتي المنصورة وخورمكسر من قبل الفريق الفني المتواجد حالياً في العاصمة عدن لهذا الغرض.
وكان القائم بأعمال محافظ عدن قد قام بجولة تفقدية لسير العمل في محطة المنصورة، واستمع إلى شرح عن سير العمل من قبل مدير عام كهرباء عدن سالم الوليدي، والذي أوضح أن زيادة التوليد تمت لمحطة المنصورة التي تعمل الآن بأربعة مولدات وبقدرة توليدية تبلغ "32" ميجا.

هذا، وقد اطلع القائم بأعمال المحافظ من الفريق الفني على سير عملية التقييم لمحطة المنصورة، الذي أشار إلى احتياج مولدين للصيانة وتجاوز مولد آخر لعمره الافتراضي، فيما تتواصل الأعمال حالياً لاستكمال أعمال التقييم التي من المقرر أن تستمر أكثر من أسبوع، وعلى ضوء ذلك سيتم الرفع بنتائج التقييم النهائي لمحطتي المنصورة وخورمكسر.

وأكد معاون أهمية عملية التقييم للمحطتين وحرص المحافظ في ربطها بالكونترول روم لشركة وارسيلا دبي، والخروج بنتائج تقييمية دقيقة تتم على ضوئها إعادة صيانة مولدات المحطتين لما من شأنه زيادة التوليد والحد من العجز القائم في توليد الطاقة الذي تعانيه العاصمة عدن في الوقت الراهن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى