​حفل تأبيني لرئيس انتقالي أبين العميد عبدالله الحوتري في عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
شهدت قاعة سبأ بخور مكسر في العاصمة عدن، صباح اليوم الأربعاء، حفل تأبين الفقيد العميد عبدالله أحمد الحوتري رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين سابقاً، ومستشار الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يعد واحداً من الرعيل الأول لثورة 14 أكتوبر المجيدة، وأحد الثوار الذين شاركوا في العديد من المعارك أبرزها معركة تحرير العاصمة عدن.

وشهد التأبين حضور نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي فضل الجعدي، وعدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي والجمعية الوطنية وقيادات عسكرية وأمنية.

وألقى نجل الفقيد سالم عبدالله الحوتري كلمه عبر من خلالها عن شكره لهذا الحشد الذي جاء لتأبين والده العميد عبدالله الحوتري، والذي له دور كبير في العمل السياسي والنضالي وأحد الشخصيات الاجتماعية التي كان لها ثقلها في إصلاح ذات البين، وأحد رجال قبيلة المراقشة، شاكراً قيادة المجلس الانتقالي على قيامها بهذا الحفل التأبيني وجميع وممثلي الأحزاب والقادة العسكريين الحاضرين في تأبين فقيد الوطن الشيخ عبدالله الحوتري.


من جانبه، قال فضل الجعدي نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، إن الفقيد عبد الله الحوتري الرئيس الأسبق للقيادة المحلية بمحافظة أبين ومستشار الأمين العام يعد واحداً من رموز النضال التحرري الذي جسد قولاً وفعلاً أخلاقيات المناضل الصلب في أحلك المراحل التي خاضها شعب الجنوب الأبي في مسارات كفاحية لانتصار القضية الجنوبية العادلة.

ولفت إلى سيرة الفقيد العطرة وتجربته السياسية والتنظيمية، موضحاً أنه كان من ضمن القادة العسكريين الذين لحقهم الضم بعد صيف 1994م، وسجلوا مواقف مشرفة في الدفاع عن الجنوب، مضيفاً: "لقد خسرنا برحيله قائداً عسكرياً وسياسياً محنكاً ثابت المواقف والرأي، وكان دوماً في طليعة الفعل الثوري والمقاوم الرافض لكل أشكال الاستبداد والاحتلال".

وأردف: "تأتي هذه المناسبة التأبينية وشعب الجنوب يشهد إنجازات عديدة في مضامين الانتصار للقضية واستعادة الدولة في ظل قوى تحلم باحتلال الجنوب والهيمنة عليه، وهو الأمر الذي لم نسمح له وسندافع عنه".

إلى ذلك، ألقى محمد أحمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي أبين كلمة جاء فيها: "لقد كان الفقيد الحوتري طيب الله ثراه من الرواد الأوائل الذين حملوا لواء النضال السلمي للحراك السلمي منذ انطلاقه وعقب وتفويض المجلس الانتقالي، ولقد واكبت قيادة المجلس الانتقالي التي يقف على رأسها فقيدنا مرحلة التأسيس لعمل المجلس وهي المرحلة الأصعب، والتي تتطلب جهوداً مضاعفة وعملاً سياسياً وخاصة ما تمر به أبين من تعقيدات وأوضاع وظروف غير عادية جعلت مهمة العمل والإنجاز بالغة الصعوبة، لكن مع هذا أنجز الكثير، وأسس فقيدنا وزملاؤه في قيادة الانتقالي بأبين الصرح والمدماك، ولهم منا كل التقدير والثناء".

كما ألقيت في الحفل العديد من الكلمات من قبل حزب رابطة أبناء الجنوب وشخصيات سياسية أكدت أشادت بمنقب الفقيد كشخصية عسكرية تمتاز بالحنكة والإقدام متطرقة لدوره البارز منذ تأسيس الحراك الجنوبي ومشاركته في معركة تحرير العاصمة عدن عندما أعلنت مليشيات الحوثيين وصالح غزو الجنوب في العام 2015م، حيث تعرض حينها للإصابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى