النفط: مستوردون للمشتقات وافقوا على تزويد عدن بسعر خاص

> عدن "الأيام" خاص

>
  • شركة النفط: المشتقات متوفرة وأسعارها مستقرة
> نفت قيادة شركة النفط بالعاصمة عدن، وجود أي أزمة وقود في الوقت الراهن، سواء في إطار العاصمة عدن أو المحافظات المجاورة والواقعة في نطاق التموين الجغرافي للشركة.

وأوضحت الشركة أن ما يحدث "هو مجرد حالة اختناق تموينية مؤقتة، بسبب تدافع وتزاحم المواطنين على محطات الوقود، بسبب انتشار وتداول بعض الشائعات حول وجود بوادر أزمة وقود".

ولفت د. صالح الجريري مدير عام الشركة في تصريح صحفي له، أمس، بأن الشركة وقيادتها حريصة كل الحرص على ضمان استقرار أسعار بيع المشتقات النفطية في السوق المحلية، على الرغم من التقلبات الواردة في أسعار صرف العملات مقابل الريال.

وأضاف د. الجريري أن الشركة قد قامت يوم أمس وما قبله بعملية تموين محطات الوقود التابعة للشركة وتزويدها بالوقود، كما عملت صباحًا على تزويد كافة محطات الوقود الأهلية في عدن، وبعض المحافظات المجاورة والواقعة في نطاق التموين الجغرافي للشركة بكميات كافية من مادة البنزين، مجددًا تأكيده للمواطنين وتطمينه بعدم وجود أي أزمة أو أي زيادة في أسعار الوقود.

وقال الجريري "ليعلم الجميع بأننا قد بذلنا ولا نزال نبذل قصارى جهودنا من أجل استقرار وثبات أسعار المشتقات النفطية، وفي سياق ذلك لانزال نتفاوض مع عدد من موردي المشتقات النفطية بشأن منحنا سعر مدعوم وخاص خدمة لعدن وأهلها الطيبين، وفي نفس الوقت لضمان عدم زيادة الأسعار الحالية، على الرغم من ذلك الارتفاع الذي شهدته أسعار صرف العملات في اليومين الماضية ".

وأضاف "في خضم جهودنا عقدنا خلال اليومين الماضيين في الشركة اجتماعات بعدد من موردي المشتقات النفطية، وأوضحنا لهم بأن عدن وأهلها بانتظار التضحية والإيثار منهم وتزويدها بسعر مدعوم للمشتقات النفطية التي يقومون باستيرادها، وأن تعاونهم في هذا الأمر يحسب لهم، وأن التنازل عن أقل من 5 % من حمولة الباخرة بسعر خاص للعاصمة عدن يعتبر واجب والتزام أخلاقي ومجتمعي عليهم، وللأمانة فقد استجاب عدد منهم لدعوتنا ومطالبتنا منهم بتزويد الشركة بالوقود وبسعر مدعوم، لأجل خاطر عدن وأهلها الطيبين والذين يستحقون كل خير".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى