سيدات كندا تهزم البرازيل .. واستراليا تطيح ببريطانيا

> طوكيو «الأيام» متابعات :

> للمرة الثالثة على التوالي تأهلت كندا للدور قبل النهائي في منافسة كرة القدم النسائية في الألعاب الأولمبية بعد الفوز بركلات الترجيح على البرازيل (4 - 3) أمس الجمعة، بينما أطاحت استراليا بمنتخب بريطانيا في الوقت الإضافي، وتحقق الفوز الكندي بعد نجاح حارسة المرمى (ستيفاني لابي) في صد آخر ركلتين للبرازيل بعد أن صدت حارسة البرازيل بارباره ركلة جزاء واحدة نفذتها قائدة كندا كريستين سينكلير، وخلال التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي أيضاً تألقت حارسة كندا (لابي) وأنقذت 4 فرص كبيرة للبرازيل خلال 120 دقيقة في استاد مياجي، كما سقطت على الأرض بصورة خطيرة في نهاية الشوط الثاني للوقت الإضافي لكنها واصلت اللعب.

* وكانت البرازيل فازت بفضية الكرة النسائية ، في دورتي ألعاب عامي 2004 و2008 .. وسيلتقي المنتخب الكندي الذي توج بالبرونزية في آخر دورتين في الدور المقبل مع الفائز من لقاء دور الثمانية مع الولايات المتحدة.

* وفي مواجهة أخرى : أحرزت المهاجمة الأسترالية سام كير هدفا في الثواني الأخيرة ، لتفرض التعادل على بريطانيا ، وتمتد المواجهة لوقت إضافي في استاد إيباراكي كاشيما قبل أن تضيف هدف الفوز 4 - 3 قبيل النهاية وتمنح بلادها مكانا في المربع الذهبي للمنافسة .. وأحرزت البريطانية إيلين وايت ثلاثية (هاتريك) من الأهداف ، لترفع رصيدها في الدورة إلى ستة أهداف.

* وسيلتقي المنتخب الاسترالي في الدور قبل النهائي مع نظيره السويدي ، الذي فاز 3 - 1 على نظيره الياباني صاحب الضيافة، بفضل أهداف من ماجدالينا إريكسون وستينا بلاكستينيوس وكوسوفاري أصلاني .. وكانت السويد فازت بالفضية في أولمبياد ريو 2016.

* وتأهل المنتخب الأمريكي إلى الدور قبل النهائي وذلك بعد فوزه على نظيره الهولندي 4 - 2 بضربات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل 2 - 2، وسجل للمنتخب الأمريكي كل من روزماري لافيل وأليكس مورجان وكريستين بريس وميجان رابينو ، فيما سجل لهولندا كمل من دومينيك يانسين وستيفاني فان دير جراجت وأضاعت كل من فيفيان ميديما ونوفين، وضرب المنتخب الأمريكي موعدا مع نظيره الكندي في الدور قبل النهائي حيث تأهل المنتخب الكندي لهذا الدور بعد تغلبه على البرازيل بضربات الترجيح 4 - 3 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى