الغلاء يشعل ثورة ضد المسؤولين الفاسدين في أبين

> زنجبار "الأيام" خاص

> تواصلت، أمس، التظاهرات الاحتجاجية للتنديد بغلاء السلع الاستهلاكية، وتدهور العملة المحلية، والمطالبة برحيل الفاسدين بأبين.

وتظاهر المئات من المواطنين والشخصيات الاجتماعية وممثلي منظمات المجتمع المدني بدلتا أبين، صباح أمس، في مسيرة جماهيرية سلمية دعا لها ناشطون وومثلو منظمات المجتمع المدني للتنديد بما وصل إليه حال المواطن من غلاء أسعار السلع الاستهلاكية، وتدهور صرف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

الغلاء يشعل ثورة ضد المسؤولين الفاسدين في أبين
الغلاء يشعل ثورة ضد المسؤولين الفاسدين في أبين

ويقول متظاهرون إن الفقر المدقع وصل إلى كل بيت في أبين خاصة والجنوب عامة.

وهذه هي التظاهرة الثانية التي تقام خلال أسبوع، وحظيت بحراسة أمنية مشددة من قبل قوات الأمن الخاصة الذين واكبوا التظاهرة منذ بدايتها حتى نهايتها.

وجابت التظاهرة شوارع مدينة زنجبار، مرددين الشعارات الغاضبة من حالة الغلاء وتدهور العملة.


ورفع المتظاهرون العديد من اللافتات التي كتب عليها لا للفاسدين ليرحلوا ..لا للإذلال وتركيع المواطنين ..نرفض التجويع والإفقار وسياسة الإذلال لابد من إقالة جميع الفاسدين فورًا ومحاكمتهم ..نريد صرف المرتبات بانتظام، وتنقية الجنوب من الفسدة والفاسدين الذين يعبثون في الأرض فسادًا.. الثورة حق ..والحق لا يموت ..ارحلوا يا لصوص ..شراكتكم في سلطة شرعية المناصفة اليمنية.. تعتبر شريك فيما يمارس على الشعب من قتل وتجويع وإفقار وتردي الخدمات ..نرفض أي تحالفات كونها أصبحت مساهمة في قتل شعب الجنوب..

مواطن يحمل دفتر معاش خلال الوقفة الاحتجاجية
مواطن يحمل دفتر معاش خلال الوقفة الاحتجاجية

ووصلت المسيرة إلى أمام مبنى مجمع السلطة المحلية بمدينة زنجبار ونفذوا وقفة احتجاجية ألقيت فيها العديد من الكلمات، حيث أكد رئيس اللجنة المنظمة للفعالية صالح سالم أن "هذه التظاهرة والوقفة الاحتجاجية تأتي في إطار التصعيد الذي نسلكه للمطالبة بمحاسبة الفاسدين والتنديد بما وصلت إليه البلاد من فقر مدقع أوصل المواطنين إلى الحضيض، نتيجة السياسات الخاطئة التي تمارسها السلطات وحكومة الفساد الذي تتلاعب بقوة المواطن من فنادق الرياض".


وأشار إلى أن "التصعيد سيستمر الجمعة القادمة في تظاهرة غاضبة وإجراءات تصعيدية حتى تتحقق مطالبنا بعد أن أصبح الوضع لا يطاق، نتيجة السياسات الخاطئة وما تحيكه القوى الظالمة الذي لا تحب الخير للجنوب وأهله".

من جانبه قال الناطق الرسمي للجنة المنظمة محفوظ فارع إن "الفعاليات التصعيدية سوف تستمر بعد أن وصل حال الجنوب الذي سبب هذا الوضع المزري والمخيف، نتيجة سياسات شرعية الإخوان الذي تتلاعب بقوت الشعب، من خلال تدهور العملة المحلية، وغلاء أسعار السلع الاستهلاكية، وأصبح المواطن يعيش ظروفًا مأساوية صعبة ومعقدة، ونحن في هذه التظاهرة السلمية نوصل رسالتنا إلى التحالف العربي لإعادة النظر في أوضاع المواطن في الجنوب".

جانب من الوقفة الاحتجاجية
جانب من الوقفة الاحتجاجية

وأضاف أن "سياسة حزب الإصلاح الإرهابي المنطوي في شرعية الرئيس هادي الذي يعمل المكائد بعد أن تركت العدو الحقيقي مليشيات الحوثي، واتجهت إلى الجنوب لاحتلاله من جديد، وتعمل دائمًا الأزمات المفتعلة من أجل إثارة القلاقل في الجنوب، لغرض في نفس يعقوب، ليعلم العالم أن شعب الجنوب حضاري، وتنفيذه لهذه التظاهرة السلمية تدل مدى ثقافته، وهناك سيكون تصعيد الجمعة القادم ولن نسكت فيما وصلت إليه الأوضاع" .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى