الحالمي لـ"الأيام": 15 أغسطس حوار الجنوبيون في الخارج

> أبوظبي/عدن «الأيام» خاص

>
  • الحالمي: الحوار الجنوبي نقطة انطلاق الدولة الجنوبية الفيدرالية
> اكد مراد الحالمي ، رئيس فريق الحوار الجنوبي التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، مساء امس لـ"الأيام" عن بدء الحوار الجنوبي الجنوبي الذي يقوده المجلس الانتقالي "في منتصف شهر اغسطس الحالي".
وقال الحالمي :"نهدف من الحوار الوصول الى رؤية جنوبية مشتركة لوحدة وطنية مع كافة القوى الجنوبية وردم اي فجوات أن وجدت نتيجه للقصور في الحوار اوالفهم المشترك او اي شكل من اشكل القصور لدى اي طرف كان".

واضاف الحالمي أن الحوار سيشهد في مراحلة الاولى لقاءات تمهيدية مع القيادات والمكونات الجنوبية المتواجده في الخارج ضمن مشروع وطني يتبناه المجلس الانتقالي الجنوبي لتعزيز قيم التصالح والتسامح مشدداً على اهمية "بناء وتعزيز جسور الثقة فيما بيننا كجنوبيين مع مختلف المكونات والشخصيات التي سيستهدفها الحوار.. والانطلاق الواعي نحو المستقبل لبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية المنشودة من جميع ابنائها".

ومن جهته قال نائب فريق الحوار الجنوبي في الخارج التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي أحمد عمر بن فريد، أمس الجمعة، في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، إن المرحلة الأولى من الحوار ستبدأ في منتصف شهر أغسطس الجاري، مؤكداً أن الحوار سيكون شاملاً، ولن يستثنى أحداً من أبناء الجنوب.

وأوضح بن فريد في تغريدته: "بعد نقاشات مستفيضة مع مختلف دوائر وهيئات الأمانة العامة للمجلس الانتقالي حول خطة العمل المقدمة من فريق الحوار المكلف من قيادة المجلس، تقرر أن تبدا المرحلة الأولى للحوار منتصف أغسطس الحالي".

وكان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزُبيدي، قد أعلن أواخر يونيو الفائت تشكيل فريق حوار جنوبي خارجي، من الآتية أسماؤهم:
مراد علي محمد الحالمي - رئيساً للفريق.
أحمد عمر بن فريد - نائباً لرئيس الفريق.
د. صالح محسن الحاج - عضواً.
د. علي ناصر حيدرة الزامكي - عضواً.
د. سعيد سالم سعيد الجريري - عضواً.
د. نازنين أحمد عمر عبدالعزيز - عضواً.
عبد السلام قاسم مسعد - عضواً.
د. علي صالح علي أبو شامة - عضواً.
عبد الكريم أحمد سعيد - عضواً.
عادل صادق محسن الشبحي- عضواً.
عبد الناصر صالح محمد الجعري - عضواً.
وحسب القرار، يكلّف الفريق بإجراء مشاورات وحوارات مع النخب والشخصيات والمكونات الجنوبية في الخارج، كما أن له حق الاستعانة بمن يراه مناسباً من الشخصيات الاعتبارية الجنوبية، أو من أعضاء الجمعية الوطنية ورؤساء الجاليات الجنوبية في الخارج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى