الخارجية: استقبال رئيسي لممثل الحوثيين يؤكد مواصلة طهران سياستها

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> استنكرت وزارة الخارجية التهديد الإيراني للملاحة في الخليج العربي واستهداف السفن التجارية وزعزعة أمن واستقرار المنطقة، في بيان لها نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أمس الأول الخميس.

وأكدت أهمية ردع النظام الإيراني ومحاسبته على السلوكيات الضارة التي ينتهجها في المنطقة، بدءاً بالتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة وإنشاء وتسليح وتمويل المليشيات الإرهابية، وصولاً إلى التهديد الخطير لحركة الملاحة البحرية الذي جاء متزامناً مع استقبال الرئيس الجديد للنظام الإيراني لممثل مليشيات الحوثي لتأكيد استمرار طهران في نفس النهج وذات السلوك غير المقبول.

وأوضحت أنها حذرت منذ وقت مبكر من هذا السلوك المشين الذي كانت اليمن أحد ضحاياه، وتنوه بأهمية تضافر الجهود واتخاذ إجراءات تلزم النظام الإيراني بتعديل سلوكه والكف عن هذه الممارسات.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، استقبل وفد الحوثي كأول وفد خارجي،الأربعاء، وكان بلقاء وفد من جماعة الحوثي على رأسه محمد عبد السلام، ممثلا رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إلى أن لقاء الوفد مع الرئيس الإيراني كان مهمًا وناقش آفاقًا واسعة لاستعراض تطورات المنطقة.

وكان المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام، نشر عبر حسابه على "تويتر" صورا تجمعه برئيسي، معلقا بالقول: "خلال لقاء عصر اليوم مع السيد إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى