​تعز.. القضاء يوجه بفتح 30 محل صرافة والشرطة تغلق 150

> تعز «الأيام» خاص

>
ألزمت محكمة غرب تعز قيادة البنك المركزي في المحافظة بإصدار التراخيص النهائية لـ 30 محل صرافة من بين 80 محل صرافة أغلقها البنك المركزي ونيابة الأموال العامة منذ منتصف يوليو الماضي.

وأمس الخميس عقدت محكمة غرب تعز جلسة برئاسة القاضي محمد السروري للنظر في دعوة مرفوعة إليها من محلات صرافة تعرضت للإغلاق ادعت استكمال الشروط والإجراءات والتزمت باللوائح القانونية.

وذكرت مصادر حقوقية وقانونية أمس الجمعة لـ "الأيام" أن المحكمة وجهت بفتح 30 محل صرافة كونها مستوفاة كافة الشروط، وملتزمة باللوائح والتعليمات الصادرة عن البنك ومسددة الرسوم القانونية، وألزمت البنك المركزي بإصدار التراخيص النهائية.

وذكر ملاك محلات صرافة لـ "الأيام" أنهم استكملوا كافة الإجراءات، ودفعوا الرسوم القانونية والتأمين للبنك المركزي، لكن التراخيص النهائية لم تصل إليهم بسبب تقصير البنك في توريد رسوم التأمين والضمان إلى المركز الرئيسي في عدن، وهو الأمر الذي تسبب بمضاعفة معاناتهم وتعرضهم للابتزاز بصورة مستمرة.

وذكر وليد هائل عبدالفتاح، وكيل محلات الصرافة، أن حكم المحكمة تضمن إلزام أصحاب محلات الصرافة المغلقة، والتي لم يشملها الحكم، باستيفاء النواقص من وثائق الإثبات في ملفاتهم المقدمة للمحكمة لاستكمال النطق بالحكم.
وكانت شرطة تعز قد أفادت أمس الجمعة، في بيان، أنها أغلقت (150) محل صرافة غير مرخص في مناطق ومديريات محافظة تعز في حملة مستمرة منذ أسابيع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى