رئيس محكمة استئناف لحج يحذر من تدهور العمل بأقسام الشرطة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> طالب رئيس محكمة الاستئناف بلحج القاضي محمد محمود محسن الجنيدي تقديم الدعم اللازم للجهات الأمنية بالمحافظة، والتشاور والتنسيق لإحداث تغيير فاعل وملموس لمديري الأقسام ليكون الاختيار مستندا إلى معايير التأهيل والكفاءة والنزاهة والخبرة لا سواها، مشيرا إلى أنه لوحظ خلال الفترة الماضية عدم كفاءة وقدرة بعض القيادات الأمنية بأقسام الشرطة بالمحافظة، من خلال عدم استيعابهم للعمل الأمني والإداري، وتدخلهم السافر والمستمر بالشأن القضائي، وتعمدهم تعطيل مصالح المواطنين وابتزازهم.

جاء ذلك في مذكرة رفعها لمحافظ لحج ومدير الأمن، اطلعت «الأيام» على نسخة منها جاء فيها ما يلي: "فقد لوحظ خلال الفترة الماضية عدم كفاءة وقدرة بعض القيادات الأمنية بأقسام الشرطة بالمحافظة من خلال عدم استيعابهم للعمل الأمني والإداري وتدخلهم السافر والمستمر بالشأن القضائي، وتعمدهم تعطيل مصالح المواطنين وابتزازهم".

وأوضح فضيلة القاضي في مذكرته أنه وجه عددا لا حصر لها من المذكرات لمدير أمن المحافظة، الذي سعى مشكورا بتصحيح كثير من الاختلالات الناتجة عن تصرفات البعض، وجهوده كبيرة وملموسة، ولا ينكرها إلا جاحد في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار بالمحافظة.
وأوضح فضيلة رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة أنه يتعين على الجميع، كل حسب صلاحياته، تقديم الدعم اللازم للجهات الأمنية بالمحافظة، والتشاور والتنسيق لإحداث تغيير فاعل وملموس لمديري الأقسام؛ ليكون الاختيار مستندا إلى معايير التأهيل والكفاءة والنزاهة والخبرة لا سواها.

وعبر فضيلة القاضي في مذكرته تطلعه إلى تغير جذري وملموس خلال الفترة القريبة القادمة، محذرا الجميع من استمرار تدهور العمل بأقسام الشرطة، الأمر الذي سيؤثر على أمن المواطن، ولن نظل مكتوفي الأيدي جراء التدخل السافر في الشأن القضائي.

وقال فضيلة رئيس محكمة الاستئناف: "لنا تجارب مع عدد من قيادات أقسام الشرطة غير الصالحين، والذين أساؤوا للعمل الأمني بالمحافظة، والذين كثر شاكوهم وقل شاكروهم، بل لم نجد من يتحدث عنهم بالخير مطلقا، ومن ذلك قسم شرطة المدينة الخضراء، الذي يتوجب الإسراع في تغير قيادته، علما أن هناك عدد من الضباط، من أبناء مديرية الحوطة وتبن وبقية مديريات المحافظة، يحملون مؤهلات علمية أمنية ويتمتعون بالكفاءة والنزاهة، ويتعين الاستعانة بهم.

واختتم رئيس محكمة الاستئناف مذكرته بالقول: "ونقدر كثيرا الجهود الطيبة والكبيرة التي يبذلها اللواء أحمد عبدالله التركي في قيادته للمحافظة في ظروف أمنية واقتصادية صعبة، والتعاون والتنسيق المميز مع السلطة القضائية بالمحافظة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى