تعز.. النقابات تدعو الرئاسة لإقالة ومحاكمة قيادات المحور

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> قال بيان مشترك صادر عن النقابات المهنية في مدينة تعز، إن "حالة الانفلات الأمني الذي تشهده مدينة تعز وتفشي ظاهرة الاعتداء على أراضي وممتلكات المواطنين من قبل أفراد محسوبين على مؤسستي الجيش والأمن في مشهد متكرر داخل المدينة يبدو وكأنه عملًا ممنهجًا".

وأضاف البيان، الصادر أمس، أن "ما شهدته مدينة تعز، من أحداث وانتهاكات مروعة آخرها تلك التي طالت أسرة الحرق في حي بير باشا من تهجم على منازلهم واختطاف وتصفية جسدية، يكشف خطورة ما يحصل في المدينة من جرائم غير مسبوقة”.

وتابع: "من المؤسف أن هذه الجرائم التي تسيئ لتعز في المقام الأول، تُرتكب من قبل أشخاص محسوبين على جهات عسكرية وأمنية مهمتها حماية المواطنين، وهو ما يستدعي وقفة جادة من كل أبناء تعز بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم للتصدي لهذه الأفعال المشينة ومرتكبيها مهما كانت مناصبهم والمطالبة بتطبيق القانون على الجميع حتى لا تتحول المدينة إلى بؤرة للعصابات ويحكمها قانون الغاب”.

وطالبت النقابات في بيانها، “رئيس الجمهورية بتدارك الموقف الفوضوي الذي تشهده تعز، وذلك بإقالة كافة القيادات العسكرية والأمنية وإخضاعها للمحاكمة العاجلة نظرًا لفشلها الذريع في توفير الأمن وحماية المدنيين في المقام الأول، وكذلك تحولها إلى غطاء يحمي مرتكبي هذه الجرائم وتوفير الغطاء الرسمي والحماية”.

كما طالبت النقابات، “السلطات القضائية بمباشرة التحقيق في الواقعة الأخيرة وكافة الانتهاكات السابقة التي شهدتها تعز، والتوجيه بإيقاف كافة المشتبه بتورطهم في الضلوع بالجريمة تنفيذًا ومشاركة وتخطيطًا مهما كان مناصبهم ومواقعهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين أسر الضحايا وجبر الضرر”.

وقال البيان، إن “ما يجري في تعز يستدعي صحوة كافة مكونات المجتمع في تعز للمطالبة بتصحيح الوضع الأمني الشاذ داخل المدينة”.

وشدد البيان، على ضرورة “تشكيل لجنة مكونة من محامين وقانونيين وصحافيين ومنظمات مجتمع مدني لمتابعة مجريات التحقيق والوقوف بجانب الضحايا حتى لا يتكرر المشهد”.

البيان الصادر، موقع من قبل: نقابة المحامين اليمنيين بتعز، ونقابة المهندسين اليمنيين بتعز، ونقابة الصيادلة اليمنيين بتعز، ونقابة المهن التعليمية – تعز، والاتحاد العام لنقابات عمال م تعز، ونقابة الصحفيين اليمنيين ـ تعز، واتحاد الكتاب والأدباء اليمنيين تعز، ونقابة الموظفين جامعة تعز، والنقابة العامة لعمال البناء والإنشاءات فرع تعز، واللجنة النقابية للتعليم الفني والتدريب المهني – تعز، واللجنة النقابية للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي – تعز، واللجنة النقابية للمؤسسة العامة للكهرباء – تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى