السوبر الألماني.. بايرن يطارد اللقب التاسع ودورتموند يتأهب لإنهاء الاحتكار

> برلين «الأيام» متابعات:

> تتجه أنظار عشاق كرة القدم الألمانية صوب ملعب سيجنال إيدونا بارك، لمتابعة القمة المرتقبة بين بوروسيا دورتموند بطل الكأس وصاحب الأرض والأنصار أمام ضيفه بايرن ميونخ، حامل لقب بودسليجا، مساء اليوم الثلاثاء، لحساب كأس السوبر.
وعلى غير العادة تأتي القمة المرتقبة لحساب أول ألقاب الموسم، بعد إقامة الجولة الأولى من منافسات بوندسليجا، حيث كانت تفتتح فعاليات الموسم الكروي في ألمانيا عادة، على إيقاع السوبر المحلي والدور التمهيدي لكأس ألمانيا، إلا أن موقعة سيجنال إيدونا بارك كسرت روتين السنوات الماضية.

ويتأهب الفريق البافاري للحفاظ على كأس السوبر للعام الثاني تواليًا وعلى حساب دورتموند تحديدًا، وإضافة اللقب التاسع في مشوار رفاق القائد مانويل نوير، بينما في المقابل يأمل أسود فاستيفاليا إلى تضييق الفارق خلف حامل اللقب إلى بطولة واحدة فقط، بعدما اعتلى منصة التتويج في 6 مناسبات سابقة.
وطوال العقد الأخير، احتكر بايرن ودورتموند لقب كأس السوبر بواقع 5 ألقاب لصالح الطرف البافاري و3 كؤوس في خزانة أسود فيستيفاليا، فيما لم يكسر تلك الثنائية سوى فولفسبورج في عام 2015، وشالكه في 2011.

ويتربع بايرن على عرش أبطال السوبر الألماني برصيد 8 ألقاب، بفارق لقبين أمام الغريم اللدود دورتموند، فيما انتزع فيردر بريمن الكأس في 3 مناسبات، مقابل مرة واحدة لكل من؛ فولفسبورج، وشالكه، وشتوتجارت، وكايزسلاوترن.
ووعد يوليان ناجلزمان المدير الفني لبايرن ميونيخ أن يبذل فريقه كل ما يستطيع من أجل اقتناص لقب السوبر الألماني أمام بروسيا دورتموند.

وقال ناجلزمان في مؤتمر صحفي أمس الإثنين: "سيكون من الرائع أن تأتي أول بطولة لنا هذا الموسم حين نحقق الفوز الأول في الموسم".
بايرن بدأ موسمه الجديد في الدوري الألماني بالتعادل 1-1 مع بروسيا مونشنجلادباخ، فيما انتصر دروتموند 5-2 على آينتراخت فرانكفورت.

وأضاف "إنها مباراة مهمة ضد فريق بدأ الدوري بقوة. بالطبع سنفعل كل ما في وسعنا لتحقيق هذا الفوز، سيكون كن شعورا رائعا".
وتابع "لدينا نفس الفريق الذي واجه مونشنجلادباخ، اللاعب الوحيد الذي يمكنه أن يعود هو كورينتن توليسو بعدما تدرب مع الفريق الرديف وكان جيدًا حقًا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى