القضاء يستدعي قائد محور تعز وسلفه وقادة تشكيلات

> تعز «الأيام» خاص:

> علمت "الأيام" أن محكمة في تعز وجهت، أمس الأربعاء، النيابة العامة والشرطة العسكرية باستدعاء قائد محور تعز وسلفه بالإضافة إلى قادة تشكيلات مسلحة تابعة للمحور للمثول أمام المحكمة في قضية اغتيال مرافقي محافظ تعز نبيل شمسان التي وقعت عام 2019.

وذكر مصدر قضائي لـ "الأيام" أن محكمة الحجرية الابتدائية برئاسة القاضي نشوان المجاهد عقدت أمس الأول الثلاثاء الجلسة 22 للنظر في القضية رقم (47) جرائم جسيمة لعام 2019 (مقتل حراسة محافظ تعز أسامة الأشعري وأشرف الذبحاني)، مشيراً إلى أن رئاسة المحكمة منحت محامي محور تعز العسكري مهلة أخيرة أقصاها أسبوع للرد على وثائق الادعاء قبل إصدار الحكم.

وطالبت رئاسة المحكمة النيابة العامة والشرطة العسكرية بإحضار كل من قائد محور تعز السابق، وكذلك إحضار القائد الحالي للمحور اللواء خالد فاضل وقيادات المجاميع المسلحة، وهم: عمر أحمد سعيد، وأحمد الغزالي، وعمر الغزالي، وبهاء القدسي، وأركان حرب اللواء الرابع مشاة جبلي تاجي الشطاف.

وقال المصدر القضائي، إنه تم إبلاغ أولياء الدم بتقديم شهود إضافيين في الجلسة القادمة لإثبات تورط الجنود وقادة المجاميع المسلحة وقيادة المحور في تنفيذ الجريمة وهروب السجناء من سجن الشبكة بالتربة.

وفي الجلسة طالب أولياء الدم رئيس المحكمة بإصدار حكم الإعدام ضد الجناة ومن يقف خلفهم، باعتبار ما قاموا به جريمة بالتمايل والدعم والإسناد للقتلة واستخدام أطقم وسلاح الدولة.

ورفعت المحكمة الجلسة إلى تاريخ 24 أغسطس الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى