​2 مليار ريال يمني مساعدات لمتضرري السيول بتريم

> سيئون «الأيام» خاص

> ​دشن محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ووكيل محافظ حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، اليوم الأربعاء بمدينة سيئون، توزيع المساعدات الحكومية المقدرة بملياري ريال يمني، لمتضرري كارثة السيول الأخيرة بتريم، حسب إعلام المحافظة.
وتم توزيع المساعدات وفق آلية محددة حسب الأضرار التي خلفتها الأمطار والسيول في المنازل، وجرى توزيع المساعدات لـ97 من الأسر التي تضررت بيوتها كليا، و32 للأسر التي تضررت بيوتها جزئيا.

وأشار محافظ حضرموت إلى أن هذه المساعدات المقدمة من الحكومة والتي وصلت في وقت قياسي ستسهم في التخفيف عن الأسر ومساعدتهم على بناء وترميم بيوتهم، وأكد أن هذه المساعدات جاءت نتيجة لمتابعات السلطة المحلية المستمرة مع السلطة المركزية في سبيل الحصول على هذه المساعدات والتخفيف عن المواطنين.

وعبّر البحسني عن شكره لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ووزير المالية سالم بن بريك، على تحركهم السريع والعاجل الذي أثمر بسرعة صرف المساعدات، وأثنى على الجهود التي بذلتها السلطة المحلية بمديرية تريم ومنظمات المجتمع المدني وتفاعلهم في تقديم المساعدة وإنقاذ الأسر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى