الانتقالي: خبراء حوثيون بمعسكرات الشرعية بالمهرة

> عدن «الأيام» خاص

>
  • تحركات حوثية بتواطئ إصلاحي في المهرة
> قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في المهرة حسان بلحاف، أمس، إن هناك تحركات حوثية بدأت تنشط في المحافظة المطلة على البحر العربي والحدودية مع سلطنة عُمان، مشيرًا إلى دعم سياسي تقدمه شخصيات وأطراف في حزب الإصلاح.

واتهم بلحاف السلطات المحلية والأمنية بالتواطئ وتسهيل تلك التحركات المشبوهة قائلًا في معلومات نشرها على موقعه في الفيسبوك أمس الاثنين إن: "السلطة وكل منظومتها الأمنية والعسكرية تتفق مع ما يسمى الاعتصام الذي يقوده علي سالم الحريزي". مضيفًا أن معسكرات الشرعية في المهرة لا تخلو من مدربين وخبراء ومجندين شماليين حوثيين.

وجاءت تصريحات القيادي الانتقالي بعد أيام على إطلاق السلطان آل عفرار تحذيراته من محاولة تحويل المهرة إلى ساحة للصراع الإقليمي، مؤكدًا أنه بصدد مواجهة المخططات الخبيثة التي تريد أطراف سياسية نشرها في المحافظة الآمنة.

وأكد القيادي الانتقالي بلحاف أن التحركات التي أسماها "تحويث المهرة" تأتي بمباركة إخوان اليمن عبر استقدام ما قال إنها "الحشود المسلحة التي ظهرت في مهرجان الكورنيش، بالإضافة إلى فتح معسكر تدريبي لمدة تتجاوز شهرًا، في ظل ما يشهده المواطن المهري من فقر وعسر المعيشة وصعوبة مكافحة متطلبات حياته اليومية.

وكشف بلحاف أن "هناك استيطانًا ممنهجًا للسيطرة على الأرض، سواءً عبر العقار أو المحال التجارية التي لم تكن غائبة عن مهرجان الخيمة، ناهيكم عن الحماية والدعم المباشر من معسكرات الإخوان، وهو ما يؤكد بأن المهرة في خطر".

في سياق أخر أصدر محافظ المهرة محمد علي ياسر أمس الاثنين قراراً بإنشاء اللجنة الفنية للتقييم والمتابعة بمكتب المحافظ للإشراف على المشاريع ومتابعة سير أعمال التنفيذ.

ونص القرار في مادته الأولى على إنشاء اللجنة الفنية للتقييم والمتابعة بمكتب المحافظ للإشراف على المشاريع ومتابعة سير أعمال التنفيذ فيما نصت المادة الثانية بتكليف المهندس صالح محفوظ عيسى بارزيق رئيساً للجنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى