كثروا المحضرين والراتب مهلوش

> إنها رسالة الكاتب أو الأديب أو ما شابه ذلك، معنية أولًا وآخرًا بقضية الإنسان، وكم يسعد الكاتب عندما يرصد في قاع المجتمع آلام ومعاناة المطحونين، ففي رحلة العودة من العمل ركبت الباص (الدباب)، أو قل: باص رحلة العودة ليوم الاثنين 23 أغسطس 2021م من كريتر إلى مقر سكني في الشيخ عثمان.

وفي نفس الباص جلس إلى جواري ثلاثة شباب أحدهم بثياب أو بالزي العسكري، وعلى كتفه سلاحه الآلي، وبدأ حديثهم عن مظاهر مقرفة، وقال أحدهم "كثروا المحضرين والراتب مهلوش" كلمات خرجت كالجمر لأنهم تحدثوا عن تصاعد الأسعار بوتيرة جنونية، والأمر المقرف كما تحدثوا أن الراتب "مهلوش" لأشهر.. وهذه قصة " كما قالوا، وهذه الإضافة سليمة ومشروعة ومنطقية، أي كيف ستفسر السلطة الهاربة في الرياض وإلا كيف ستفسر هذا الجدول:

انتخاب هادي 21 فبراير، 2012م

احتلال الحوثيين لصنعاء 21 سبتمبر، 2014م

هروب هادي من صنعاء 21 فبراير، 2015م

هروب هادي من عدن 26 مارس، 2015م

انسحاب الحوثيين من عدن 17 يوليو، 2015م

أحد الثلاثة وهو الجندي قال لي: يا والد أنتم أجيتم على الإنجليز أيام العز: طبعًا أنا ماهلناش بس أقرأ الواتس هذه الأيام والناس تكتب على الإنجليز ومنهم يعتذروا للإنجليز والملكة اليزابيث وبعضهم يخاطب الملكة: تعبنا كثير يا أمنا اليزابيث وآخر يكتب: ممكن نعتذر عن أخطائنا ونعترف بها، وبعد خروجكم مالقينا العافية وأنت أيش تقول يا والد ؟

قلت له: يا ولدي لا يمكن أن أقارن أبدًا بين أيام الإنجليز والأيام اللي أجت بعد نوفمبر 1967 م وحتى اليوم يا ولدي.
يا ولدي هذا محال أن تعود بريطانيا لأنها بتطالبنا بشهادة حسن سيرة وسلوك لأنها بتقول لنا يا ولدي:

أني خرجت وأولاد عدن ناس محترمين وهي على حق لأننا هذي الأيام أشوف داخل عدن أكثر من أربعة ملايين من البشر، ومثل هذا الرقم من السيارات ومعظم البشر اللي أشوفهم قادمين من الشمال والجنوب ويتوسطهم الأورمو.
يا ولدي هذه مش عدن، أشوف جبال كريتر والمعلا والتواهي معمورة بالبيوت، وأشوف كل مناطق عدن: كريتر، المعلا، التواهي، خور مكسر، الشيخ عثمان، المنصورة، الممدارة، دار سعد قد بسطوا على أرضها ولا تنسى يا ولدي أن سواحل عدن قد شوهها القادمون وشاركهم المتخلفون وأبناء القبائل.

لا فين نحنا ماشيين يا ولد؟ قلت له: حدثنا رسول الله أن الخلق سيحشرون من عدن إلى بيت المقدس، أرى هذا اليوم على الأبواب هذا الحل الوحيد للمسكينة عدن التي فقدت كل شيء بعد خروج الإنجليز ولما أقول الزمن الجميل أعني أيام الإنجليز وغير أيامهم: الزمن القبيح
تابع الشباب الثلاثة وغيرهم من الركاب لأنني بطبيعتي أتكلم بصوت عال واستحسن الكل ما قلته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى