لجنة التعزيز المجتمعي تواصل الجلسات النقاشية لتنفيذ البرامج الخدمية بالبريقة

> عدن «الأيام» خاص:

> أعلنت لجنة التعزيز المجتمعي بمنطقة صلاح الدين في البريقة بمحافظة عدن، اليوم الثلاثاء، مواصلة الجلسات النقاشية المتعلقة بتنفيذ المشاريع الخدمية.

وتستهدف البرامج البريقة بإشراف مجتمعات يمنية "معا أقوى" ضمن منهجية العمل التشاركي لتعزيز المجتمع لمواجهة الضغوطات وتعزيز التماسك الاجتماعي.

وقال د. رؤوف الغروي مسؤول المحفزين المجتمعين في المؤسسة الطبية الميدانية في تصريحاته، "إن مجتمعات يمنية (معًا أقوى) هو برنامج ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وينفذ من قبل منظمة مجتمعات عالمية، بالتعاون مع المؤسسة الطبية الميدانية FMF".

وأضاف الغروي أن البرنامج يستهدف أربع محافظات هي عدن ولحج وأبين وحضرموت.

وأفاد أن البرنامج يسعى إلى إشراك المجتمعات بنهج شامل في تحديد وتنفيذ مشاريع تقديم الخدمات الرئيسية والتخفيف من حدة الضغوطات المحلية في المجتمع.

وذكرت رنا العولقي مسؤولة المحفزين المجتمعيين، أنه تم استهداف حي الشهيد ناجي في منطقة صلاح الدين بالبريقة، والشروع بخطوات عملية منها القيام بمسح استبياني لأسماء اللجان المرشحة للتحقق منها في مجتمع ناجي، وأضافت: تم عقد ورش تعريفية على مستوى المديرية والمجتمع المستهدف، بالإضافة إلى ورش تدريبية لإنشاء النظام الداخلي للجنة المجتمعية في مجتمع ناجي إلى جانب عقد جلسات نقاش بؤرية لمعرفة الضغوطات المجتمعية للمجتمع وجلسات مجتمعية لعمل مبادرة في مجتمع ناجي.

وتفيد التفاصيل أن البرنامج يعمل على تعزيز قدرة الأفراد والمجتمعات المحلية ومنظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية اليمنية في مواجهة الضغوطات والتحديات، وأنه يركز على الشباب بدرجة أساسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى