​لماذا تأجلت مباراة برشلونة وإشبيلية

> مدريد «الأيام» متابعات:

> أعلنت رابطة الدوري الإسباني، تأجيل مباراة برشلونة وإشبيلية في الجولة الرابعة التي كان مقرر لها مساء أمس، وسنشرح لكم سبب التأجيل هنا.
حسب البيان الذي نشره الموقع الرسمي لنادي برشلونة، فإن قرار التأجيل جاء بقرار من المجلس الأعلى للرياضة التابع لوزارة الثقافة والرياضة الإسباني، بناء على رغبة رابطة الدوري الإسباني، بعد رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

في بداية الأزمة كانت رابطة الدوري الإسباني، قد أعلنت عن جدول مباريات الجولة الرابعة من الدوري، دون مباراتي إشبيلية وبرشلونة، وفياريال مع ألافيس، ولكن الاتحاد الإسباني رفض تأجيل المباراتين، لتتصعد الأزمة إلى المحكمة الرياضية.
بعدها أقر المجلس الأعلى للرياضة التابع لوزارة الرياضة، بالموافقة على تأجيل المباراتين، ليتم تأجيل المباراتين دون أن يتم تحديد موعد جديد لهما.

وحسب البيان، يضم إشبيلية بين صفوفه عددا من اللاعبين من قارة أمريكا الجنوبية، الذين انضموا إلى مران الفريق مساء أمس الأول الجمعة، عقب نهاية فترة التوقف الدولي التي شاركوا خلالها في ثلاث مباريات.
ورأت رابطة الدوري الإسباني، أنه سيكون من الصعب على هؤلاء اللاعبون، خوض مباريات يومي السبت والأحد بشكل طبيعي، فقررت تأجيل مباراة إشبيلية عملًا بمبدأ تكافؤ الفرص.

وبعد القرار ستحصل كتيبة المدرب رونالد كومان، على قسط من الراحة قبل مباراة الفريق المقبلة، في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، التي ستكون بعد غد الثلاثاء أمام بايرن ميونخ، والتي سيستضيفها ملعب كامب نو.
ويلعب برشلونة في المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا، برفقة كل من: بايرن ميونخ الألماني، بنفيكا البرتغالي، بالإضافة إلى دينامو كييف الأوكراني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى