​الكويت تهدي 100 قارب صيد مع المكائن للمتضررين في تعز والحديدة

> تعز/ الحديدة «الأيام» خاص

>
​أهدت الجمعية الكويتية للإغاثة، اليوم الإثنين، 100 قارب صيد مع المكائن للصيادين الأكثر احتياجًا في محافظتي تعز والحديدة، برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية التابع للانتقالي اللواء سالم السقطري، ومحافظ الحديدة د. الحسن الطاهر.

حيث جرى توزيع القوارب على مرحلتين، المرحلة الأولى بمديرية المخا في محافظة تعز، فقد تم توزيع ثلاثين قارب صيد مع المكائن، وفي المرحلة الثانية تم توزيع سبعين قارب صيد مع المكائن للصيادين الأكثر احتياجًا في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

ويأتي هذا المشروع الكبير كمشروع تنموي مستدام يسهم في توفير مصدر دخل لمئات العائلات التي ستعمل بهذه القوارب لتخفف من ضيق حالها وشدة فقرها في ظل الأوضاع الاقتصادية العصيبة التي تشهدها اليمن.

وخلال الفعالية أشاد محافظ الحديدة د. الحسن طاهر بكرم أشقائنا في الكويت أميرًا وحكومة وشعبًا، مثمنًا دور الجمعية الكويتية للإغاثة، داعيًا الأشقاء في الكويت للاستمرار بمد أياديهم البيضاء للوقوف مع أشقائهم في اليمن وخاصة بمثل هذه المشاريع التنموية.

من جانبه أكد د. عادل باعشن نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة باليمن مواصلة جهود الجمعية الكويتية للإغاثة لدعم الشعب اليمني والوقوف إلى جانبه من خلال التدخلات الإنسانية المباشرة في مختلف القطاعات ومنها قطاع سبل الحياة والتمكين الاقتصادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى