اعتقال رئيس "الثوري" استباق للقاء مع سفراء الدول الخمس

> المكلا "الأيام" خاص:

> أدان المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، اعتقال رئيسه فؤاد راشد من قبل الجهات الأمنية أثناء مغادرته مطار سيئون متوجهاً للمملكة العربية السعودية.

وقال في بيانين منفصلين، إن "رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي "فؤاد راشد" اعتقل من قبل مدير الأمن القومي في مطار سيئون وهو متوجه إلى المملكة العربية السعودية لإجراء لقاءات سياسية تهم القضية الجنوبية مع عدد من سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي".

وأضاف أنه تم "اختطاف المناضل راشد من صالة المغادرة، وتم سحب جوازه ونقله من قبل الأمن القومي إلى سجن الأمن السياسي في المكلا بتوجيهات من محافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني".

وحّمل المجلس السلطات الأمنية والعسكرية في حضرموت "مسؤولية سلامة رئيسه"، مؤكداً أن اختطاف واعتقال راشد دون أي مبررات قانونية "انتهاك صارخ وواضح للمواثيق الدولية، واستهداف مباشر للمجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي".

وأكدت قيادة المجلس الأعلى أن هذا الاعتقال غير القانوني لرئيسه، بعد أن تم اغتيال ابن أخيه قبل يومين في مسيرة سلمية بحضرموت من قبل جنود المنطقة العسكرية الثانية، سيؤدي إلى احتقان الشارع الجنوبي والتصعيد السلمي في عموم محافظات الجنوب، وبالذات محافظة حضرموت".

وطالب المجلس، وزير الداخلية ومحافظ حضرموت بالكشف الفوري عن مكان احتجازه والإفراج عنه فوراً قبل أن تتصعد الأمور شعبياً إلى ما لا تحمد عقباه، داعياً لوقفات احتجاجية وفعاليات تصعيدية حتى إطلاق سراح رئيسه.

ولم يصدر أي تعليق من سلطات مطار سيئون ومحافظة حضرموت على هذه الأنباء حتى ساعة نشر هذا التقرير العاشرة عصر أمس الأحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى