بن عفرار: تسليم جميع السلطات لأبناء المهرة ضرورة ملحة

> عدن «الأيام»

>
التقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي، أمس الخميس، عضوي هيئة رئاسة المجلس، اللواء سالم السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية، والسلطان عبد الله بن عيسى آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتيّ المهرة وسقطرى، بالإضافة إلى د. عبد السلام حُميد، وزير النقل في حكومة المناصفة.

وشدد الزبيدي على ضرورة إيلاء محافظتيّ المهرة وسقطرى، اهتمامًا كبيرًا باعتبارهما عصب دولة الجنوب الفيدرالية المنشودة، ولما لهما من دور في تجسيد اللحمة الجنوبية، داعيا جميع الجهات لتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين في محافظات الجنوب المحررة عامة، وسقطرى والمهرة خاصة، بما يُساهم في التعافي الاقتصادي، وتقديم الخدمات للمُجتمع، وللمواطنين.


بدوره، أكد عضو هيئة رئاسة الانتقالي، رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، السلطان عبد الله بن عيسى آل عفرار، على أن هناك قيادات إخوانية يمنية تُمارس حربا شعواء على أبناء المحافظة من خلال السيطرة على كل مفاصل القرار العسكري والأمني والإدارات بالمحافظة، مُشيرًا إلى أن تسليم جميع السلطات بالمهرة لأبنائها أصبح أمرًا مُلحًا للغاية، باعتبارهم أصحاب الأرض، والمعنيين بإدارة شؤون محافظتهم، منوهًا بضرورة إعادة تشغيل مطار سقطرى، ومواصلة رحلات الطيران المطلوبة، وتسهيل دخول البضائع للمحافظة.

من جانبه، أكد وزير النقل الدكتور عبد السلام حُميد على أن سقطرى تستحق كل الاهتمام، وتوجه المستثمرين نحو الاستثمار فيها، مُشيرًا إلى أن وزارة النقل تعمل على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمستثمرين، وتذليل أي صعوبات تتعلق بمجال عملها لتشجيع الاستثمار في محافظات الجنوب، مُعرجًا على نجاح تدشين أول استثمار في مجال النقل البحري وأول باخرة للركاب إلى سقطرى، لافتا إلى أن ذلك سيحفز باقي المستثمرين للاستثمار بكل أريحية في مختلف القطاعات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى