​الصحافة الإنسانية توقع اتفاقية شراكة مع دليل المصادر المفتوحة بمصر

> القاهرة «الأيام» خاص

>
وقع بسام القاضي مدير مؤسسة الصحافة الإنسانية التي تنشط من عدن، أمس الأحد، اتفاقية شراكة وتعاون مع شحاتة السيد رئيس ومؤسس دليل المصادر المفتوحة في القاهرة بمصر.

ويذكر أن بنود الاتفاقية بين الشريكين تشير إلى التعاون المشترك وتبادل الخبرات الصحفية والإعلامية والبحثية بين مؤسسة الصحافة الإنسانية ودليل المصادر المفتوحة، إلى جانب تنفيذ برامج تدريبية مشتركة لبناء وتطوير قدرات الصحفيين والصحفيات اليمنيين والعرب.

ويشير نص الاتفاقية إلى تمكين الصحفيين في اليمن ودول الوطن العربي من امتلاك الأدوات الرقمية والمصادر المفتوحة المدفوعة مجانا، وفقا لإمكانيات الشريك المصري، وتقديم الخدمات الاستشارية الإعلامية للصحفيين والصحفيات في اليمن ودول الوطن العربي وشمال أفريقيا، بما يخدم توفير التغطية الإعلامية المهنية للقضايا الإنسانية والمجتمعية.

وتعزز الاتفاقية التعاون المشترك في إنتاج التقارير الصحافية والقصص الإنسانية الخاصة عبر صحافة المصادر المفتوحة ونشرها في موقع مؤسسة "HJF" ووسائل الإعلام الشريكة لها، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق في إجراء بحوث ودراسات إعلامية مشتركة بين الطرفين، وأيضا تقديم خدمات الاستشارات المجانية، والأدوات الرقمية المبتكرة لصالح الصحفيين والصحفيات في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وثمن  القاضي  الجهود التي يبذلها السيد لخدمة الصحفيين والصحفيات العرب وتقديم العشرات من الأدوات الرقمية المدفوعة بشكل مجاني، عبر دليل المصادر المفتوحة.
وأكد القاضي أن توقيع الاتفاقية مكسب كبير ليس فقط للمؤسسة بل لكل الصحفيين في اليمن ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى