​أبين.. بدء حملة التحصين الثانية من أسترازينيكا بلودر وأحور

> لودر «الأيام» خاص

> بدأ محمد مزاحم، مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية لودر في أبين، اليوم الأربعاء، حملة الجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا من فيروس كورونا في موجته الثالثة بمقر التحصين بمستشفى الشهيد محنف بالمدينة، تحت إشراف علي مجهر من وزارة الصحة العامة.
ولقي تدشين الحملة تفاعلا كبيرا من المواطنين في المديرية، إذ تجاوز عدد الأشخاص الذين أخذوا اللقاح 90 شخصا في اليوم الأول.

ودعا مزاحم المواطنين إلى سرعة الحضور لأخذ الجرعة الثانية، وكذلك طالبي لقاح جونسون بجرعته الوحيدة، مثمنا الدور الفعال لمدير عام مكتب الصحة بالمحافظة د. جمال امذيب ووزارة الصحة.

وبالتزامن، دشن أحمد مهدي أحمد، مدير عام مديرية أحور، وأحمد المدحدح مدير مكتب الصحة العامة والسكان، اليوم، الجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا في مستشفى أحور للمواطنين الذي أخذوا الجرعة الأولى.

ويذكر أن حملة التطعيم ضد كورونا دشنت بأحور بلقاح جونسون في 12 سبتمبر بجرعة واحده فقط للأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم، فيما لقاح استرازينيكا يعطى جرعتين.
 وتستهدف عملية التطعيم العمال في القطاع الصحي والأشخاص الذين لديهم أمراض مزمنة وكبار السن والنازحين والمسافرين خارج الوطن وعمال النظافة والمعلمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى