الثوري يكشف تفاصيل اختطاف فؤاد راشد والإفراج عنه

> المكلا «الأيام» خاص:

> أصدر المجلس الأعلى للحراك الثوري، اليوم الأربعاء، بلاغًا صحفيًا عن تفاصيل اعتقال رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري فؤاد راشد، قبل أسبوعين في مطار سيئون قبل أن يفرج عنه أمس الأربعاء.

وقال الحراك - في بلاغه- إنه "فوجئ صبيحة الجمعة 17 سبتمبر الجاري بتوقيف جواز فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري بمطار سيئون الدولي من قبل مندوب الأمن القومي فيصل باجبع ومنعه من السفر في الرحلة المتجهة الساعة السادسة صباحًا من مطار سيئون لمطار جدة الدولي".

وأضاف "جرى بعد ذلك بصورة تعسفية اقتياده من صالة المغادرة إلى غرفة حجز بالدور الثاني في المطار حتى الساعة العاشرة صباحًا، حين تم ترحيله بسيارة نوع "هايلوكس" يستقلها أربعة شبان مفتولي العضلات ومدججين بالسلاح اتجهوا به حتى موقع قريب من منطقة الردود، وجرى تسليمه لقوة عسكرية غير معروفة تقدر بنحو خمسة أطقم وثلاثين فردًا قاموا بوضع عصابة على عينيه ونقلوه إلى طقم عسكري آخر بعد أن وضعوه أرضًا في هيئة غير إنسانية".

وأشار إلى أن الموكب العسكري مضى به إلى منطقة تقرب من مدينة المكلا وتم نقله لقوة عسكرية أخرى معصوب العينين بسيارة "هايلوكس" على الأرجح حيث وضع أرضًا أيضًا، بينما وجد رئيس المجلس نفسه في زنزانة بسجن الأمن السياسي بمدينة المكلا بعد رفع العصابة عن عينيه.

وبحسب بيان الحراك فإن راشد أمضى في زنزانته أربعة أيام لا يرى أحدًا سوى الحراسة التي تقدم له الوجبات الثلاث دون حديث ولا يعلم سببًا عن اختطافه.

وقال "في اليوم الخامس دخل محققان إلى زنزانته واستجوبوه عن مشاركة المجلس في أحداث مدينة المكلا التي شهدت انتفاضة شعبية واسعة ضد تردي الأوضاع الاقتصادية وسوء الخدمات، فأوضح رئيس المجلس أن هذا الفعل الشعبي مبارك وعفوي من أبناء مدينة المكلا الشباب الأحرار، والمجلس أيد هذه الانتفاضة في حضرموت وعدن ويفتخر أن ينتسب له هذا العمل".

وتابع "سأل المحققان عن علاقة رئيس المجلس بالحوثي والإصلاح، فأوضح رئيس المجلس أن الحراك الجنوبي يفتخر بدعوته المبكرة لمواجهة الحوثي وأن رئيس المجلس المناضل فؤاد راشد حين كان في عام 2015م أمينًا لسر المجلس أصدر عددًا من البيانات باسمه يحث على المقاومة والقتال ولازال على هذا الموقف ثابتًا"، وفقًا للبيان.

وأردف "أما عن علاقة الثوري بحزب الإصلاح فهي علاقة اعتيادية فضلًا أن حزب الإصلاح ضمن قوام سلطات الشرعية وقد أعلن المجلس الثوري دعمه للشرعية في مواجهة الحوثيين وانخراط قياداته وقواعده في هذه الحرب إلى جانب الشرعية والتحالف العربي".

وذكر بيان الحراك الجنوبي أن المحققين سألا راشدًا أيضًا عن علاقة رئيس المجلس بنائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر وأبناء الرئيس عبدربه منصور هادي ومدير مكتبه عبدالله العليمي ونائبه الشيخ أحمد العيسي ومستشار رئيس الجمهورية ياسين مكاوي واللواء ركن أحمد الميسري وزير الداخلية السابق، فأوضح رئيس المجلس بكلمة مختصرة أن الحراك الجنوبي يدين بالولاء لرئيس الجمهورية ونوالي من يواليه ونحتفظ بتقدير عظيم لما قدمه للقضية الجنوبية ونحن مستمرين في تحقيق غاياتنا".

وأوضح بيان الحراك أن المحققين قدما أسئلة عن المجلس الثوري ونشأته وأهدافه إلى آخر ذلك.

ووفقًا للبيان فإن راشد رد على المحققين بالقول: هل تعادي سلطة حضرموت شرعية الرئيس هادي حتى تسأل عن علاقتنا بها أم أن هذه الأسئلة موجهة من جهة أخرى غير سلطة حضرموت؟ فاكتفى المحققان برسم ابتسامة عريضة على شفتيهما.

ولفت إلى أن رئيس المجلس بقي في زنزانته حتى صباح الاثنين الماضي كعادة الأيام الأولى حين تفاجأ بدخول اللواء ركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت بمعية عبدالقادر باربيد مدير جهاز الأمن السياسي بحضرموت إليه.

وقال البيان إن راشد بادر مخاطبًا البحسني بالقول: ما الذي دعاك لجرجرتي من مطار سيئون ومنعي من السفر وماهي تهمتي هنا؟ فأجاب المحافظ أنه عاد من الخارج هذه اللحظة وحرص على الزيارة إلى مقر السجن للاطمئنان وهو بطريقه لمطار الريان لاستقبال رئيس الوزراء ثم يكون هناك لقاء مساء الثلاثاء بمنزله على وجبة عشاء.

وحمل المجلس الأعلى للحراك الثوري فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت كافة المسؤولية عن تداعيات السجن.

وأكد المجلس أن عمليات الترهيب لن تثني قياداته وقواعده عن الالتحام بقضايا الناس ولن تعيقه عن استمرار نضاله السلمي كمنهج ثابت حتى تحقيق تطلعات ما أسماه "شعب الجنوب" في الحرية والاستقلال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى