​رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تجهيز غرفة عمليات مشتركة لتأمين عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
استعرض رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، خلال اجتماعه اليوم الأحد باللجنة الأمنية بعدن تقرير حول الأحداث المؤسفة التي شهدتها مديرية كريتر، وما نجم عنها من سقوط ضحايا مدنيين وترويع الآمنين وإقلاق السكينة العامة، والخطوات التي قامت بها الأجهزة الأمنية لإعادة الاستقرار والخطوات اللاحقة الواجب القيام بها لحصر الاضرار، كما استعرض تعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة في العاصمة، بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأكد الاجتماع، على ضرورة التنسيق وتوحيد العمل الأمني واستكمال غرفة العمليات المشتركة، لاستقرار الاوضاع ومواجهة التحديات القائمة بما يوفر البيئة الملائمة لعمل الحكومة ومؤسسات الدولة، والتركيز على مواجهة العدو الحوثي حتى استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

وتطرق  رئيس الوزراء في الاجتماع الذي حضره  محافظ عدن أحمد لملس ومدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي ومدير مكتب رئيس الوزراء م. أنيس باحارثة، إلى ما جرى من أحداث مؤسفة في كريتر، وأهمية أن تكون جرس إنذار أمام الجميع لعدم تكرارها تحت أي ظرف كان، وقيام الجهات الأمنية بدورها في حفظ الأمن والاستقرار وحماية المواطنين وممتلكاتهم والمؤسسات العامة والخاصة.. مؤكدا على ضرورة استكمال تجهيز غرفة العمليات المشتركة لضبط الأمن وتأمين مدينة عدن، واعتبار ذلك واجب يقع على عاتق الجميع انطلاقا من الأهمية الكبيرة لعدن كعاصمة مؤقتة للبلاد ومقر الحكومة ومؤسسات الدولة، ولا بد أن تنال نصيبها من الاهتمام في مختلف المجالات بما يليق بمكانتها واهميتها.

وشدد على أن الحفاظ على مصالح الناس وحياتهم والانتصار في المعركة الوجودية ضد المشروع الإيراني في اليمن، لن يكون الا باستكمال اتفاق الرياض، وتوحيد الأجهزة تحت سلطة الدولة.. معتبرا ذلك من أولى أولويات الحكومة، وهو ما يجب ان يعيه الجميع ويساعدون على تحقيقه في أسرع وقت ممكن.. منوها بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية الشقيقة باتجاه الدفع باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والحرص على توحيد الصف الوطني للانتصار في المعركة المصيرية والوجودية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية والمشروع الإيراني في اليمن.

ولفت إلى ضرورة تماسك كل مؤسسات الدولة لمواجهة كافة التحديات الأمنية أيا كانت وفي مقدمتها العمليات التخريبية التي تديرها المليشيات الحوثية واستكمال ملاحقة المتسببين في أحداث كريتر وتحويلهم إلى الأجهزة المختصة .. لافتا إلى توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بتحقيق الأمن والاستقرار في عدن والمحافظات المحررة وتحسين الخدمات الأساسية وتخفيف معاناة المواطنين.

وعبر د. معين عن الأسف للضحايا الذين سقطوا في أحداث كريتر، مترحما على أرواح الشهداء من منتسبي الأجهزة الأمنية والمواطنين، ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين، وأن يكون ما حدث درسا للجميع بأهمية توحيد الجهود والتركيز على المعركة المصيرية والوجودية لليمن والعرب جميعا ضد المشروع الإيراني.

كما وجه رئيس الوزراء بسرعة إعادة الخدمات الأساسية الى الاحياء المتضررة في مديرية كريتر بفعل الأحداث خاصة الكهرباء والمياه، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان أمن واستقرار مدينة عدن ومنع أي أحداث مشابهة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى