​السعودية تسمح بالقدوم المباشر لأساتذة الجامعات والمعلمين

> "الأيام" وكالات:

> قررت السعودية، اليوم الثلاثاء، السماح لأساتذة الجامعات والمعلمين وطلاب المنح بالقدوم المباشر إليها، ورفع تعليق سفر المواطنين دون 18 عاماً إلى البحرين.
وأوضحت وزارة الداخلية أنه في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في السعودية، فقد تقرر السماح بالقـدوم بشكل مباشـر إلى المملكـة مـن الـدول الـتي يتطلـب القـدوم منهـا قضـاء 14 يوماً خارجها قبل الدخول، لعدد من الفئات، علـى أن يطبـق علـيهم الحجـر المؤسسـي، ويتم أخـذ اللقـاح خلال مدته.

وأضافت أن الفئات المشمولة بالقرار هي أعضاء هيئة التدريس، ومن في حكمهم في الجامعات والكليات والمعاهد، والمعلمون والمعلمات في التعليم العام، والهيئة التدريبيـة في المؤسسـة العامـة للتـدريب التقني والمهـني ومعاهـد التدريب، وطلاب المـنح.
وأشارت إلى أنه يستثنى مـن تطبيـق الحجـر المؤسسي من تلـقـوا جرعـة أو جرعتي اللقاح داخـل السعودية، على أن يشمل ذلـك مرافقيهم وعائلاتهم، والعاملين في القطاعين العام والخاص.

وأضافت الوزارة أنه تقرر رفع تعليق سفر المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً إلى البحرين، مع تطبيق الاشتراطات المعلنة لسفر المواطنين سابقاً، مشددة على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية.
وأكدت أن جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك حسب تطورات الوضع الوبائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى