جهود للصحة المدرسية بعدن للحفاظ على نظافة الطلاب

> عدن «الأيام» خاص

>
قالت د. نور الكوني مدير إدارة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم عدن المنسق العام للصحة المدرسية في جميع المحافظات المحررة ديوان وزارة الصحة السكان أن إدارة الصحة المدرسية تقوم بواجبها وفق البرامج والخطط الموضوعة لها في تنفيذ العديد من الأنشطة الصحية بالمدارس.

وأشارت د. نور إلى أنه في ظل جائحة كورونا نظمت إدارة الصحة المدرسية العام الماضي تسيير عشر عربات لكل المديريات عملت على إجراء الفحص الدوري وتوزيع السلة الصحية وصندوق الإسعافات الأولية والتوعية الصحية داخل المدارس، مشيرة إلى أن إدارة الصحة المدرسية في الوقت الحاضر جهزت عربة طوارئ مكتملة تقوم بفحص أي مدرسة يكون فيها حالات اشتباه أو مخالطين، حيث إننا نحفز المدارس على التباعد الاجتماعي وغسل اليدين والالتزام بالطرق الاحترازية.

وتابعت في كل مدرسة يوجد عامل نظافة وعلى مدير المدرسة متابعته وتقوم الصحة المدرسية بالنزول والإشراف على المدارس والتوعية الصحية للطلاب والمعلمين والفحص الدوري وتوفير الأدوية لهم.

وحول المقاصف المدرسية أشارت إلى أنه لابد على كل عامل في أي مقصف مدرسي وعمل الفحوصات الكاملة عبر الصحة المدرسية وبعد التأكد من خلوه من الأمراض يصرف له كرت من الصحة المدرسية ويتم النزول عليهم من قبلنا للتأكد ونتابع العمل في نوعية الأكل والنظافة في المقصف وهل يستخدم الأواني الصحية ولابد أن يكون الأكل نظيفًا وصالحًا للطلاب مشيرة إلى أن هناك فرق الصحة المدرسية بالتعاون مع التثقيف الصحي وبعض الجهات التي تعمل على التوعية حول مخاطر المخدرات للطلاب ومجالس الآباء والأدوات المدرسية.

وعن الصعوبات التي تواجه عمل الصحة المدرسية أشارت د. نور إلى أن الصعوبات كثيرة منها عدم وجود موازنة خاصة ولا سيارة نقل نظرًا لتباعد المديريات وكثرة المدارس لكن هناك من يتعاون معنا عند تواصلنا معه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى