مساع نرويجية لإدارة أربع مخيمات للنازحين بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص

>
ناقش محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم، اليوم السبت، مع مديرة مكتب المجلس النرويجي للاجئين (NRC) السيدة بولين، المشاريع التي سينفذها المجلس النرويجي، في إطار محافظة أبين المدعومة من صندوق الأمم المتحدة للتنسيق والاتحاد الأوروبي.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أنيس اليوسفي أكدت السيدة بولين أن المجلس النرويجي سيتدخل في تنفيذ مشروعين في إطار المحافظة، حيث سيلعب المجلس النرويجي دور الشريك الإنساني المختص بإدارة المخيمات في المحافظة وذلك من خلال إدارة أربع مخيمات في مديرية خنفر.

كما سيقوم بمساعدة السلطات التنفيذية بنقل المخيمات المهددة بالإخلاء القسري إلى المواقع الجديدة البديلة التي تم تحديدها مسبقًا من قبل السلطة المحلية.
وتطرقت السيدة بولين إلى العراقيل التي عملت على تأخير تنفيذ المشروع مطالبة محافظ المحافظة بتقديم التسهيلات اللازمة للبدء في التنفيذ.

من جانبه، رحب المحافظ بالتدخلات التي ينفذها المجلس النرويجي بمحافظة أبين ومؤكدًا تقديم السلطة المحلية بالمحافظة كافة التسهيلات وإزالة كافة العراقيل للبدء بتنفيذ المشاريع وتسهيل عملية إدارة المخيمات الخاصة بالنازحين من قبل المجلس، وكذلك تقديم التسهيلات اللازمة للمخيمات المهددة بالإخلاء القسري من خلال نقلهم إلى المواقع البديلة بمساعدة المجلس النرويجي وتحت إدارته المباشرة.

ولفت المحافظ إلى ضرورة إنشاء مراكز تدريب في مخيمات النزوح لتأهيل النساء والفتيات في المخيمات واكتسابهنَّ مهنًا وحرفًا يدوية لكسب العيش.
إلى جانب ذلك استعرض المحافظ كافة الاحتياجات المتطلبة بالتدخل في الجانب الصحي وقطاع التعليم وحل إشكالية نقص الكادر الطبي الاختصاصي والكادر التدريسي في عموم مديريات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى