​18 مدرسة تستهدفها منظمة العون المباشر بأبين

> زنجبار «الأيام» سبأ

>
​التقى محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، اليوم الثلاثاء، ضابط مشاريع قطاع التعليم بمنظمة العون المباشر محمد الحمدي، ومدير عام إدارة الفروع بوزارة التخطيط والتعاون الدولي حيدرة الشدادي.

وناقش اللقاء استهداف المنظمة 18 مدرسة من مدارس مديرية زنجبار، بتقديم 9000 حقيبة مدرسية مع مكوناتها، وتم خلال اللقاء استعراض التدخلات من مشاريع تنفذها منظمة العون المباشر في قطاعات المياه والصحة بالمحافظة.

من جانبه، ثمن محافظ المحافظة جهود المنظمة، مؤكدا أن احتياج المحافظة العاجل والطارئ في قطاع التعليم يتمثل في توفير الكادر التعليمي، خاصة بعد خروج عدد كبير من المعلمين للتقاعد وتوقف إجراءات التوظيف إلى جانب توفير فصول دراسية إضافية للمناطق ذات الكثافة الطلابية الكبيرة بمديريات لودر خنفر وسرار وزنجبار وجيشان، وترميم وتوسيع عدد آخر من المدارس في المحفد وأحور والخبر.

وأضاف المحافظ أن مشروعات مياه لودر والوضيع وامصرة من المشاريع الهامة التي بحاجة إلى تدخل عاجل لاستكمال تنفيذها وإيصال المياه للمستفيدين بعد إنجاز معظم مكونات المشروعين، وفي قطاع الصحة تتمثل التدخلات المطلوبة في إنشاء قسم طبي لعلاج مرضى السرطان والفشل الكلوي الذين يعانون تنقلهم لمحافظات أخرى لتلقي الجرعات العلاجية إلى جانب إنشاء مشفى للأمومة والطفل آملا من المنظمة استيعاب هذه التدخلات خلال المرحلة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى